رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مظاهرة بقمة المناخ للمطالبة بسرعة التحرك لإنقاذ الكوكب ووقف الانبعاثات الكربونية

نشر
الأمصار

نظمت مجموعة من مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية المشاركة في مؤتمر  أطراف اتفاقیة الأمم المتحدة الإطاریة بشأن تغیر المناخ “27-COP”بشرم الشيخ وقفة أمام المنطقة الخضراء فى كوب ٢٧ للمطالبة بسرعة التحرك لإنقاذ الكوكب ووقف الانبعاثات الكربونية ومختلف غازات الاحتباس الحراري للوصول لهدف ألا تزيد  درجه الحرارة على واحد ونصف درجة مقارنة بما قبل الثورة الصناعية وضرورة حساب الخسائر والأضرار التى تدفع ثمنها الدول النامية.

ورفعت الوقفة عددًا من الشعارات منها " من يدفع ثمن الخسائر.. العداله المناخية..  تحركوا الآن.. 
لامزيد من الوعود الزائفة.. اوقفوا حرق المستقبل.

وقد اهتم المشاركون بإفريقيا وهى القارة الأكثر هشاشه وتأثرا فى مواجهة التغيرات المناخية ورفعوا شعارات داعمة للقارة السمراء ومنها 
ادعموا تمويل المرأة الافريقية فى مواجهة تغيرات المناخ .. كفى تدميرا لثروات افريقيا.. 
ادعموا إفريقيا لمواجهه تغير المناخ.

وتاتى هذه الوقفة فى إطار المشاركة الفعالة والقوية من المجتمع المدنى المصري فى القمة من خلال الندوات والمبادرات والأحداث الجانبية والمعارض بالمنطقتين الخضراء والزرقاء، حيث تشهد المنطقه الزرقاء المنطقه الرسمية للقمة اكثر من ٧٥ حدثا جانبيا تتناول مختلف القضايا المطروحة عبر القمة وذات الأولوية محليا وإقليميًا وعالميا، وتشهد المنطقة الخضراء عشرات الفعاليات اليومية طوال أيام المؤتمر.

أخبار اخرى.. 

وزير التعليم المصري يبحث مع عمدة طوكيو تعزيز التعاون التعليمي المشترك

التقى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المصري، اليوم الثلاثاء، بمدينة شرم الشيخ، السيدة كويكي يوريكو عمدة مدينة طوكيو اليابانية والوفد المرافق لها، لبحث ملفات التعاون المشتركة، وذلك ضمن زيارتها إلى مصر للمشاركة في قمة المناخ COP 27.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة العديد من مجالات التعاون، وبحث فرص التبادل الطلابي بين مصر و اليابان وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وفي بداية الاجتماع، أشاد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالعلاقات المتميزة التي تربط بين مصر واليابان في مجالات التعليم، والتي كان من ثمارها العديد من المشاريع المشتركة، والتي من بينها المدارس المصرية اليابانية.

وخلال الاجتماع، عرض الوزير العديد من المقترحات مثل عمل برامج مآخاة بين المدارس الثانوية المصرية واليابانية وربط المدارس المصرية بنظيرتها اليابانية وبرامج استضافة أسرية والتي لاقت ترحيبًا واسعًا من السيدة عمدة طوكيو.

وأكدت عمدة طوكيو على اهتمام اليابان بعمل برنامج تبادل طلابي للعمل على تفعيل العديد من البرامج العلمية بين مصر واليابان.

حضر الاجتماع الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي، والدكتورة شيرين حمدي مستشار الوزير للتطوير الإداري والمشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والدكتورة هانم أحمد مستشار الوزير للتعاون الدولي.