رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس وزراء بلجيكا يدعو لزيادة الاستثمارات والتمويل في مجال المناخ

نشر
الأمصار

أكد رئيس وزراء بلجيكا، ألكسندر دي كرو، ضرورة زيادة الاستثمارات في ميدان المناخ وزيادة التمويل الدولي لتنوع في مصادر الطاقة النظيفة لتحقيق الاستقرار.


وأضاف رئيس وزراء بلجيكا،  في كلمته خلال فعاليات اليوم الثالث من مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP27)، أنهم بحاجة إلى حلول حاسمة، من أجل عدم الاعتماد على الوقود الأحفوري وإيجاد مصادر الطاقة البديلة، والاكتفاء من مصادر الطاقة بخلاف الوقود الأحفوري.


وأشار، إلى الحاجة لمزيد من التعاون وبناء الشراكات وبناء العلاقات التجارية إلى جانب التركيز على التنوع في مصادر الطاقة، مؤكدا ضرورة التركيز على تحقيق وإحراز التقدم الذي سيتحقق من خلال التعاون المشترك والعمل الجماعي عن طريق جلب الأفكار وتوحيد الجهود وتبادل الخبرات وكذلك إشراك القطاع الخاص والمشاركة في وضع الميزانية وتخصيص التمويل اللازم لهذه المشروعات.

أخبار اخرى..

وزيرة البيئة الإسرائيلية: نحتاج إلى وضع خطط واقعية لمواجهة تغير المناخ

أكدت وزيرة البيئة الإسرائيلية تمار زاندبرج، الحاجة إلى وضع خطط عملية وواقعية لمواجهة تغير المناخ، معربة عن سعادتها للمشاركة في مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP27)، مشيرة إلى التزام إسرائيل في مجال التعاون الدولي لمواجهة التغير المناخي واتخاذ الحلول الممكنة لمواجهة التحديات.

وقالت وزيرة البيئة الإسرائيلية - في كلمتها خلال قمة رؤساء مبادرة"تنسيق عمل المناخ في الشرق الأوسط وشرق المتوسط" بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي ـ إننا " لدينا الكثير من التقارير التي تؤكد مدى خطورة التغير المناخي.

وأضافت: "نحن عملنا على تحسين التكيف والمقاومة عند التعامل مع موجات الحرارة، وكذلك آثار التغيرات المناخية ووضع نظام بيئي أفضل للتوازن المناخي، فهناك إجراءات جادة من جانب دولة إسرائيل تتخذ حاليا، ونحن على شغف لمشاركتكم المعرفة لأننا يمكن أن نتعلم من كافة الدول الجوار ودول المنطقة.

وفي سياق اخر،خلال مشاركته في قمة المناخ بشرم الشيخ قال على خان اسماعيلوف رئيس وزراء كازاخستان، إن هدفنا  أن نصل إلي الصافي الصفري في أفق ٢٠٦٠

وفي هذا الصدد فاننا سنضع إستراتيجية إنمائية منخفضة  الكربون في نهاية هذا العام وسوف تكون لحظة تاريخية لأول مرة بلد من آسيا الوسطى يضع مثل هذه الوثيقة الإستراتيجية الطموحة

أن هذه الاستراتيجية ستعمل على تحقيق مساهماتنا المحدده وطنيا وفي ضمنها نتعهد بتحقيق تخفيض ١٥٪من الانبعاثات الكربونية بحلول ٢٠٣٠.