رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرهان: السودان ملتزم بخطط وبرامج التحول الأخضر

نشر
الفريق أول ركن عبدالفتاح
الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان

أشاد رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، بجهود السعودية في التصدي الجاد للتغيرات المناخية في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف في كلمة خلال فعاليات قمة المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ، أن مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، تقدم الحلول العملية المناسبة، لامتصاص ومعالجة الآثار السلبية للتغيرات المناخية، ومعالجة تدهور التربة، والحفاظ على القطاع الغابي والمراعي الطبيعية.

وتابع:«أجدد التزام السودان بخطط وبرامج التحول الأخضر، وإتاحة إمكانياته وموارده الطبيعية لتكون تحت تصرف التحول الأخضر».

 

 

 

أخبار أخرى..

حمى الضنك في السودان.. اكتشاف إصابات في 8 ولايات

أعلنت وزارة الصحة السودانية، ظهور مرض حمى الضنك في 8 ولايات وزيادة حالات الإصابة بمرض الملاريا.

وقال بيان صادر عن الوزارة إن حمى الضنك انتشرت في ولايات دارفور وكردفان الكبرى، بالإضافة إلى البحر الأحمر وكسلا والنيل الابيض.

وحمى الضنك هي حمى فيروسية، تنتقل بلدغة البعوض وتنتشر بكثافة في الأماكن التي يتكاثر فيها البعوض، وقد تؤدي مضاعفات المرض إلى الوفاة.

وقالت مصادر طبية لبي بي سي إن ولاية شمال دارفور هي الأكثر تضررًا حتى الآن من المرض حيث أصيب مئات الأشخاص، مشيرة إلى ظهور مئات حالات إصابة بمرض الملاريا أيضا.

وناشد المسؤولون المحليون في شمال دارفور السلطات المركزية والمنظمات الدولية بالتدخل بشكل عاجل للحد من انتشار الأمراض.

وطبقًا لمنظمة الصحة العالمية، يحتل السودان المرتبة الأولى بنسب الإصابة بمرض الملاريا في المنطقة، بعد أن سجل انخفاضا ملحوظا بها قبل خمسة أعوام.

أخبار أخرى..

سفير الصومال لدى الخرطوم يلتقي وزير الصحة السوداني

عقد سفير الجمهورية لدى السودان، سعادة محمد شيخ إسحاق، اليوم الأحد، لقاء مع وزير الصحة السوداني، معالي الدكتور هيثم محمد إبراهيم.

وبحث اللقاء تعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين والتعاون في مجال الصحة خصوصا ما يتعلق بالطلبة الذين يدرسون الطب والفرص المتاحة في السودان التي يمكن أن يستفيدوا منها، وتم الاتفاق على حل العقبات التي تواجه الطلبة.

تجدر الإشارة إلى أن الكثير من الطلبة الصوماليين يدرسون في مختلف الجامعات السودانية، وقد استفاد آلاف الطلبة الصوماليين من الدراسة في السودان في العقود الماضية.

وشدد رئيس مجلس السيادة، وقائد القوات المسلحة السودانية، عبد الفتاح البرهان على أهمية الحوار بين كل الأفرقاء في البلاد، إلا أنه أشار إلى أن الجيش لن يقف متفرجاً على انهيار البلاد بينما تستمر القوى السياسية في حواراتها، وأكد أن الجيش لن يتخلى عن سلاحه ودوره في ضمان الأمن.

كما أعلن في كلمته اليوم الأحد، أن القوى المسلحة شهدت العديد من التغييرات المهمة والحقيقية في تنظيمها وسلوك عملها.

لا تتبع أي حزب
وشدد على أن القوات المسلحة قوات قومية وطنية، تحمي البلد ومواطنيه، ولا تتبع لأي جهة أو حزب أو فئة، لا الحزب الوطني ولا الحركة الإسلامية، أو حزب شيوعي أو غيره. ولمن اتهم الجيش بأنه موال لجهة معينة، أكد أن القوات المسلحة لا تنتمي إلا للوطن.