رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انطلاق جلسة مجلس النواب الليبي لمناقشة عدد من مشاريع القوانين

نشر
الأمصار

انطلقت أعمال جلسة مجلس النواب الليبي اليوم الإثنين بمقر مجلس النواب في مدينة بنغازي برئاسة النائب الأول لرئيس المجلس فوزي النويري.

وتنناقش الجلسة عددًا من القوانين المدرجة بجدول أعمال المجلس، وفق الناطق الرسمي باسم مجلس النواب عبدالله بليحق.

وفي سياق أخر، قالت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية الموقتة، إن وكيلها العام عماد الطرابلسي، باشر صباح اليوم الأحد، مهام عمله من داخل مكتبه بديوان الوزارة بناء على تعليمات رئيس مجلس الوزراء الذي كلفه بتسيير مهام الوزارة، حسب ما جاء في صفحة الوزارة على موقع «فيسبوك».

وكلف رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة عبدالحميد الدبيبة، اليوم وكيل عام وزارة الداخلية عماد الطرابلسي بتسيير مهام الوزارة «موقتًا» وذلك اعتبارًا من اليوم 6 نوفمبر وإلى حين إشعار آخر، وفق كتاب بالخصوص جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تكليف الطرابلسي وكيلًا عامًا لوزارة الداخلية
وسمى الدبيبة في 22 سبتمبر الماضي، آمر جهاز الأمن العام والتمركزات الأمنية عماد مصطفى الطرابلسي وكيلًا عامًا لوزارة الداخلية، وفق نص المادة الأولى من القرار رقم (429) الصادر في 22 سبتمبر الماضي، ليكون رابع وكيل بالوزارة.

وسبق أن كلف رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السابقة فائز السراج، عماد الطرابلسي منصب نائب رئيس جهاز المخابرات العامة في ديسمبر 2020، إلى جانب رئاسته جهاز الأمن العام والتمركزات الأمنية.

تكليف وزير الحكم المحلي تسيير مهام وزارة الداخلية

وكلف الدبيبة في 22 يوليو الماضي وزير الحكم المحلي، بدرالدين التومي، تسيير مهام وزارة الداخلية بعد إقالة الوزير السابق اللواء خالد مازن، إثر اشتباكات اندلعت في طرابلس يومها بدأت من منطقة الفرناج، ثم اتسعت دائرتها لتصل إلى المنطقة المجاورة لسجن «الجديدة» حتى ما يعرف بـ«طريق الشوك»، خلف مركز طرابلس الطبي في منطقة الفرناج، المحاذية لمقر جامعة طرابلس.

ووصل رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، منذ قليل، لمدينة شرم الشيخ، وذلك للمشاركة في "قمة المناخ" كوب 27، حيث ستنعقد هذه القمة كجزء من مؤتمر الأمم المتحدة السابع والعشرين لتغير المناخ (COP-27)، وتأتي هذه المشاركة بناءً على دعوة رسمية من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

أكدت المتحدثة باسم المجلس الرئاسي الليبي نجوى أوهيبه، أن المنفي سيجري مباحثات مشتركة مع الرئيس عبد الفتاح السيسى.