رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. إصابة مدير الدفاع المدني وعدد من رجال الإطفاء بانهيار بناية تجارية

نشر
الأمصار

أعلنت مديرية الدفاع المدني العراقي، اليوم الأحد، إصابة مديرها اللواء كاظم بوهان وعدد من رجال الإطفاء بانهيار بناية تجارية في منطقة الوزيرية ببغداد.


وقالت المديرية في بيان له، إن "البناية التجارية التي تشهد حريقا اندلع فيها صباح اليوم بمنطقة الوزيرية في بغداد، انهارت لدى قيام فرق الدفاع المدني باخماده".


وأضافت أن "ذلك أدى الى اصابة مدير الدفاع المدني اللواء كاظم بوهان الذي كان متواجدا في موقع الحادث وعدد من رجال الاطفاء".


فيما ذكرت مصادر صحفية، أن "عدد الإصابات إثر انهيار البناية بلغ 10 من رجال الإطفاء وضابطين اثنين".

وفي سياق اخر، اندلع حريق، اليوم الأحد، في بناية تجارية وسط بغداد.

وأدى الحريق الى الحاق أضرار مادية"، ولكن تمكنت فرق الدفاع المدني من اخماد الحريق".

وفي وقت سابق، أعلنت مديرية الدفاع المدني في العراق، اخماد حريق اندلع داخل سوق ابو دشير الشعبي ببغداد. 

وذكرت المديرية في بيان، أن "فرق الدفاع المدني اخمدت حادث حريق اندلع داخل عدد من الأكشاك التجارية (تجاوز) مشيدة من ألواح السندويج بنل سريع الإشتعال والمخالف لتعليمات السلامة في سوق ابو دشير الشعبي جنوب بغداد".

وأضافت أن "فرق الدفاع المدني في جانب بغداد الكرخ استنفرت لتمنع امتداد الحريق إلى أرجاء السوق التجاري الكبير رغم ضيق الممرات وتعذر دخول عجلات الإطفاء إلى موقع الحريق مما اضطر فرق الدفاع المدني الى مد خراطيم الإطفاء لمسافات كبير والذي يؤثر على قوة ضخ ضغط الماء ومواد الإطفاء ويصعب عمليات الإخماد والتبريد".

وبدورها، أعلنت مديرية الدفاع المدني في العراق، الخميس، عن اخماد حريق اندلع داخل مخزن شمال بغداد.

وذكرت المديرية في بيان، أن "فرق الدفاع المدني نجحت بأحكام السيطرة على حادث حريق كبير اندلع داخل مخزن للأدوات ومواد وفحم الأراكيل مشيد من ألواح الجينكو مخالف لتعليمات السلامة في منطقة التاجي قرب الجسر الدوار".

وأضافت أن "فرق الدفاع المدني في جانب بغداد الكرخ استنفرت لتمنع امتداد الحريق إلى المخازن المجاورة لموقع الحادث لتنفيذ عمليات الاقتحام المباشر والدخول وسط المخزن المحترق لتحكم السيطرة التامة وتنهي أعمال الإخماد والتبريد دون تسجيل إصابات بشرية مع تحجيم الأضرار المادية".

وتابعت أنه "على أثر ذلك طلب الدفاع المدني فتح تحقيق وأستدعاء خبير الأدلة الجنائية لرفع العينات وتحديد أسباب اندلاع الحريق داخل المخزن".