رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد وأستون فيلا في الدوري الإنجليزي الممتاز

نشر
مانشستر يونايتد وأستون
مانشستر يونايتد وأستون فيلا

يرحل مانشستر يونايتد لمواجهة أستون فيلا على ملعب فيلا بارك، مساء اليوم الأحد، ضمن لقاءات الجولة 15 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولم يحقق أستون فيلا أي انتصار على مانشستر يونايتد داخل ملعبه، خلال آخر 23 مباراة في البريميرليج، وهو رقم قياسي في المسابقة (8 تعادلات- 15 هزيمة).

ويعود آخر انتصار لأستون فيلا على مانشستر يونايتد على أرضه إلى شهر أغسطس/آب من عام 1995 بنتيجة (3-1)، كما حقق انتصارا بثلاثية نظيفة في شهر أكتوبر/تشرين أول من عام 1999 ولكن كان ذلك في كأس الرابطة، وذلك بحسب أرقام "بي بي سي".

ولم يخسر مانشستر يونايتد سوى 4 مرات فقط في 54 مباراة جمعته بأستون فيلا في البريميرليج، ومع ذلك لم يحصد الشياطين الحمر سوى نقطة واحدة من مباراتي الموسم الماضي.

ويبتعد مانشستر يونايتد بهدف واحد من أن يصبح أول نادٍ يسجل 100 هدف في البريميرليج في شباك أستون فيلا.

ولم يخسر مانشستر يونايتد في آخر 5 مباريات في الدوري، ولم يخسر سوى مرة واحدة في آخر 10 لقاءات، حاصدًا 23 نقطة في تلك الفترة.

وحقق اليونايتد جميع انتصاراته الثلاث في الدوري خارج ملعبه هذا الموسم بفارق هدف واحد.

ويبتعد رونالدو بهدفين من الوصول إلى 500 هدف في الدوريات خلال مسيرته، وسبق أن سجل 8 أهداف وصنع 3 آخرين في آخر 8 مباريات، بدأها كأساسي أمام أستون فيلا.

وعلى الجانب الآخر، يتولى أوناي إيمري تدريب أستون فيلا والذي حقق 5 انتصارات فقط في آخر 24 مباراة في الدوري (6 تعادلات- 13 هزيمة).

ويستهدف أستون فيلا تحقيق انتصارين متتاليين على أرضه في الدوري في موسم واحد، للمرة الأولى منذ شهر يناير/كانون ثان من عام 2021.

ومنذ التغلب على مانشستر يونايتد في شهر سبتمبر/أيلول من العام الماضي، حصد فيلا نقطة واحدة من 14 مباراة خاضها في الدوري أمام الست الكبار، واستقبلت شباكه 33 هدفًا.

وبإمكان إيمرى أن يصبح أول مدرب يواجه مانشستر يونايتد 4 مرات في البريميرليج، دون أن يتعرض للهزيمة، حيث سبق وأن حقق انتصارا وحيدا وتعادلين كمدرب لآرسنال.

وسجل فيليب كوتينيو هدفا واحدا، ولم يصنع أي أهداف في آخر 23 مباراة خاضها في البريميرليج، وشارك البرازيلي مع أستون فيلا للمرة الأولى في الموسم الماضي  أمام مانشستر يونايتد، وحينها شارك كبديل وسجل هدف التعادل في الدقيقة 81.