رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ريشي سوناك للبريطانيين: لا تتوقعوا أن تحل الحكومة كل المشكلات

نشر
رئيس الوزراء البريطاني/
رئيس الوزراء البريطاني/ ريشي سوناك

حذر رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك شعبه من توقع أن تقوم الدولة، أى الحكومة، بحل كل مشكلة، مع تعهده باستعادة ثقة الناخبين من خلال التزام الصدق بشأن حجم المصاعب الاقتصادية القادمة.

اعترف رئيس الوزراء البريطاني فى مقابلة أجراها سوناك مع صحيفة تايمز، بأن الثقة فى حزب المحافظين قد تضررت بسبب الميزانية التى اقترحتها رئيسة الوزراء السابقة ليز تراس.

وأكد سوناك إن وظيفته هى استعادة المصداقية الاقتصادية واستعاد الثقة، لكنه قال إنه واثق من أن الرأى العام سيحكم على ميزانيته فى الخريف التى ستصدر يوم 17 نوفمبر بأنها عادلة ورحيمة.

وفي السياق ذاته، يستعد رئيس الوزراء ووزير المالية جيريمى هانت للإعلان عن رفع الضرائب بقيمة 50 مليار دولار، والحد من الإنفاق فى محاولة لإحداث توازن والمساعدة فى خفض التضخم.

وقال سوناك إنه يعترف بالقلق لدى الملايين من الناس بشأن تسديد أقساط الرهن العقارى المرتفعة، وقال إنه سيفعل كل ما بإمكانه بالتأكيد للسيطرة على المشكلة. إلا أنه أوضح أن هناك حدا لتدخل الحكومة.

وأضاف: “من الصحيح أننا صادقين بشأن المشكلات التى نواجهها، الجميع الآن يتحدث عن الإقتراض، والجميع يقدر أن الحكومة لا تستطيع أن تفعل كل شئ”. 

وتابع: كيف يمكن أن تفعل الحكومة كل شىئ. تفعل ذلك باقتراض المال، والذى يؤدى فى النهاية، كما رأينا، إلى ارتفاع التضخم، وخسارة المصداقية ورفع معدلات الفائدة.

أخبار أخرى…

الداخلية البريطانية: نتعامل مع حادث شغب في مركز للمهاجرين بغرب لندن

أعلنت وزارة الداخلية البريطانية بأنها تتعامل مع أعمال شغب في مركز إرسال المهاجرين في غرب العاصمة لندن شهد مغادرة مجموعة من المحتجزين لغرفهم مسلحين بأسلحة متنوعة ودخلوا فناء المنشأة.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية، اليوم السبت، إن انقطاعا للكهرباء وقع في الساعات الأولى من صباح اليوم في مركز إرسال المهاجرين "هارموندزورث" القريب من مطار هيثرو، وجاري العمل حاليا على حل المشكلة.

وأضاف: “أن الوزارة على علم بالشغب الحادث في المركز وتم إخطار السلطات المختصة وهم يتواجدون في الموقع، مؤكدا أن سلامة وأمن الموظفين والأفراد المحتجزين في المركز أولوية رئيسية لهم”، ولم تسفر الواقعة عن حدوث أي إصابات.