رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الداخلية البريطانية: نتعامل مع حادث شغب في مركز للمهاجرين بغرب لندن

نشر
الداخلية البريطانية:
الداخلية البريطانية: نتعامل مع حادث شغب في مركز للمهاجرين

أعلنت وزارة الداخلية البريطانية بأنها تتعامل مع أعمال شغب في مركز إرسال المهاجرين في غرب العاصمة لندن شهد مغادرة مجموعة من المحتجزين لغرفهم مسلحين بأسلحة متنوعة ودخلوا فناء المنشأة.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية، اليوم السبت، إن انقطاعا للكهرباء وقع في الساعات الأولى من صباح اليوم في مركز إرسال المهاجرين "هارموندزورث" القريب من مطار هيثرو، وجاري العمل حاليا على حل المشكلة.

وأضاف: “أن الوزارة على علم بالشغب الحادث في المركز وتم إخطار السلطات المختصة وهم يتواجدون في الموقع، مؤكدا أن سلامة وأمن الموظفين والأفراد المحتجزين في المركز أولوية رئيسية لهم”، ولم تسفر الواقعة عن حدوث أي إصابات.

وذلك في الوقت الذي واجهت فيه الحكومة البريطانية انتقادات واسعة على مدار الاسبوع الماضي بسبب تعاملها مع مركز مكتظ بالمهاجرين يقع في مقاطعة "كينت".

 

أخبار أخرى….

وزير خارجية إيران: بلادي زودت روسيا بطائرات مسيرة قبل بدء الحرب

قال وزير خارجية إيران، حسين أمير عبد اللهيان، للمرة الأولى، إن بلاده زودت روسيا بطائرات مسيرة، كاشفا تفاصيل الصفقة.

وأكد المسؤول الإيراني على أن النقل جاء قبل بدء حرب موسكو على أوكرانيا التي شهدت استخدام طائرات مسيرة إيرانية الصنع في قصف كييف.

وقال عبد اللهيان للصحفيين بعد اجتماع في طهران: "قدمنا عددا محدودا من الطائرات المسيرة لروسيا قبل شهور من حرب أوكرانيا".

وأشار إلى أن إيران ليست على علم باستخدام طائراتها المسيرة في أوكرانيا، قائلا: "إيران لا تزال ملتزمة بوقف الصراع".

وأضاف: "إذا كان لدى أوكرانيا أي وثائق بحوزتها تفيد بأن روسيا استخدمت طائرات مسيرة إيرانية في أوكرانيا، فعليهم تزويدنا بها. إذا ثبت لنا أن روسيا استخدمت طائرات مسيرة إيرانية في الحرب ضد أوكرانيا، فلن نكون غير مبالين بهذه القضية".

وفي وقت سابق، نفت إيران تزويد روسيا بطائرات مسيرة لاستخدامها في عمليتها الخاصة في أوكرانيا، حيث قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني خلال مؤتمر صحفي أسبوعي في السابع عشر من أكتوبر الماضي: "الأنباء المنشورة عن تزويد إيران روسيا بطائرات مسيرة لها أطماع سياسية، وتنشرها مصادر غربية".

وأضاف كنعاني: "لم نوفر أسلحة لأي طرف من الدولتين المتحاربتين".

وأواخر أكتوبر الماضي، اتهم مندوب روسيا لدى مجلس الأمن فاسيلي نيبينزيا، دولا غربية بخرق ميثاق الأمم المتحدة، بسبب دعوتها لإيفاد لجنة تحقيق في مزاعم استخدام روسيا لطائرات مسيّرة إيرانية.