رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابات فيروس كورونا حول العالم تتجاوز الـ632 مليون حالة

نشر
إصابات فيروس كورونا
إصابات فيروس كورونا حول العالم تتجاوز الـ632 مليون حالة

ذكرت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، اليوم السبت، أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" حول العالم ارتفعت إلى 632 مليونا و230 ألفا و160 حالة.

وكشفت هوبكنز، في أحدث إحصائية نشرتها عبر موقعها الإلكتروني، بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس التاجي حول العالم ارتفع إلى 6 ملايين و599 ألفا و595 حالة.

وأعلنت أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 97.6 مليون حالة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 44.6 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بأكثر من 34.8 مليون إصابة.

وبحسب البيانات، فقد تصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول من حيث عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بأكثر من مليون و72 ألف حالة، تلتها البرازيل في المرتبة الثانية بـ688 ألفا و267 حالة، ثم تأتي الهند في المرتبة الثالثة بإجمالي 530 ألفا و479 حالة وفاة.

 

أخبار أخرى…

وفاة 13 شخصا في روسيا إثر اندلاع حريق في مدينة كوستروما

توفى 13 شخصا في روسيا، اليوم السبت، إثر اندلاع حريق في المدينة الروسية كوستروما، وفقا لما ذكره خبر عاجل على شبكة سكاي نيوز.

وقد اندلع الحريق في مقهى "بوليغون" وانتشر على مساحة 3500 متر مربع.

وقالت وزارة الطوارئ في بيان في الساعات الأولى من يوم السبت: "نحن على علم بأربعة ضحايا".

ووفقا لوزارة الطوارئ الروسية، تم إجلاء 250 شخصا من المبنى، وتم احتواء الحريق في الساعة 4.23 صباحا.

وفي سياق أخر، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان خلال زيارة غير معلنة إلى كييف، الجمعة، إن الدعم الأمريكي لأوكرانيا سيظل "ثابتا وقويا" بعد انتخابات التجديد النصفي للكونجرس يوم الثلاثاء.

وقال سوليفان للصحفيين خلال إفادة في إدارة الرئاسة الأوكرانية "نعتزم ضمان توفير الموارد حسب الضرورة والحصول على دعم الحزبين الرئيسيين (الديمقراطي والجمهوري) لتحقيق ذلك".

وكانت قد أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 400 مليون دولار.

وأوضح البنتاجون أن حزمة المساعدات العسكرية الأمريكية الجديدة لأوكرانيا تشمل دبابات "تي-72" تم تجديدها وطائرات بدون طيار.

وفي وقت سابق، دعت دول مجموعة السبع، روسيا، إلى تمديد اتفاق تصدير الحبوب من الموانئ الأوكرانية، وذلك خلال اجتماع لوزراء خارجية المجموعة في غرب ألمانيا، وفق ما أفاد مسئول رفيع في الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة.

وقال المسؤول الأمريكي أن: "الجميع اتفقوا على الحاجة إلى تمديد مبادرة البحر الأسود بشأن الحبوب".