رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة 13 شخصا في روسيا إثر اندلاع حريق في مدينة كوستروما

نشر
وفاة 13 شخصا في روسيا
وفاة 13 شخصا في روسيا إثر اندلاع حريق في مدينة كوستروما

توفى 13 شخصا في روسيا، اليوم السبت، إثر اندلاع حريق في المدينة الروسية كوستروما، وفقا لما ذكره خبر عاجل على شبكة سكاي نيوز.

وقد اندلع الحريق في مقهى "بوليغون" وانتشر على مساحة 3500 متر مربع.

وقالت وزارة الطوارئ في بيان في الساعات الأولى من يوم السبت: "نحن على علم بأربعة ضحايا".

ووفقا لوزارة الطوارئ الروسية، تم إجلاء 250 شخصا من المبنى، وتم احتواء الحريق في الساعة 4.23 صباحا.

وفي سياق أخر، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان خلال زيارة غير معلنة إلى كييف، الجمعة، إن الدعم الأمريكي لأوكرانيا سيظل "ثابتا وقويا" بعد انتخابات التجديد النصفي للكونجرس يوم الثلاثاء.

وقال سوليفان للصحفيين خلال إفادة في إدارة الرئاسة الأوكرانية "نعتزم ضمان توفير الموارد حسب الضرورة والحصول على دعم الحزبين الرئيسيين (الديمقراطي والجمهوري) لتحقيق ذلك".

وكانت قد أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 400 مليون دولار.

وأوضح البنتاجون أن حزمة المساعدات العسكرية الأمريكية الجديدة لأوكرانيا تشمل دبابات "تي-72" تم تجديدها وطائرات بدون طيار.

وفي وقت سابق، دعت دول مجموعة السبع، روسيا، إلى تمديد اتفاق تصدير الحبوب من الموانئ الأوكرانية، وذلك خلال اجتماع لوزراء خارجية المجموعة في غرب ألمانيا، وفق ما أفاد مسئول رفيع في الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة.

وقال المسؤول الأمريكي أن: "الجميع اتفقوا على الحاجة إلى تمديد مبادرة البحر الأسود بشأن الحبوب".

من جانب آخر، حذر وزراء خارجية مجموعة الدول الصناعية السبع، اليوم الجمعة، من أن أي استخدام لأي نوع من الأسلحة الكيميائية، أو البيولوجية، أو النووية من قبل روسيا، سيترتب عليه عواقب وخيمة.

وقال وزراء خارجية مجموعة السبع في بيان مشترك: "أي استخدام للأسلحة النووية أو الكيميائية، أو البيولوجية، من قبل روسيا، سيواجه بعواقب وخيمة للغاية".

وأضاف البيان: "ندعو روسيا مجددا لوقف حربها العدوانية ضد أوكرانيا فورا".

وأشار البيان إلى أن دعوات روسيا للمفاوضات ليست عقلانية بينما تواصل تصعيد الحرب في أوكرانيا، مؤكدين أن دول مجموعة السبع ستواصل تقديم الدعم إلى أوكرانيا مهما تطلب الأمر من وقت.

وأكد البيان أنه تم الاتفاق على آلية تنسيق لمساعدة أوكرانيا على إصلاح وترميم البنية التحتية الحيوية للطاقة والماء والدفاع عنها.
 

أخبار أخرى..

بوتين يُطلع أردوغان على أسباب انسحاب روسيا من اتفاقية الحبوب

أطلع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، نظيره التركي رجب طيب أردوغان، في اتصال هاتفي اليوم الثلاثاء، على أسباب قرار الجانب الروسي تعليق مشاركته في «اتفاقية الحبوب»، بحسب ما نشرته وكالة «سبوتنيك».