رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان يسجل 73 إصابة جديدة بكورونا وحالة وفاة

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة العامة في لبنان، اليوم السبت، في تقرير عن حالات كورونا، تسجيل 73 إصابة جديدة رفعت العدد التراكمي للحالات المثبتة الى 1219066، كما تم تسجيل حالة وفاة واحدة.

وفي وقت سابق،أعلنت وزارة الصحة العامة في لبنان، عن حالات فيروس كورونا، حيث سجلت 77 اصابة جديدة بالفيروس وحالة وفاة واحدة.

وبدورها، أعلنت وزارة الصحة السورية أمس الأربعاء،  تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في سوريا وشفاء حالتين من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن عدد الإصابات المسجلة في سوريا بلغ حتى الآن 57364 شفي منها 54191  حالة وتوفي 3163 حالة.

وكانت الوزارة سجلت أول أمس إصابتين بكورونا وشفاء حالتين

ومن جهة أخرى، كشفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، الأربعاء، تسجيل 82 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 1.265.732 في المغرب.

ووفق النشرة اليومية للوضعية الوبائية فإن مجموع التحاليل المنجزة، عقب إجراء 2373 من الفحوصات الجديدة، قد بلغ 12.668.530 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس من سنة 2020.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها لم تسجل أي حالة وفاة جديدة ليستقر العدد الإجمالي في 16.281، بينما تم التأكد، وفق المصدر ذاته، من 39 حالة شفاء إضافية ليصل التعافي إلى 1.249.166.

أخبار أخرى..

لبنان.. ميقاتي: اتهامي بعدم الرغبة في تشكيل حكومة باطل

قال رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، ، أن حكومته مكلفة بتصريف الأعمال بنص دستوري ولا يمكنها التقاعس عن مهامها وإلا تعرضت للمحاسبة بموجب المادة 64 من الدستور والتي تكلف الحكومة المستقيلة بمهمة تصريف الأعمال لحين تشكيل حكومة جديدة، مشددا على أن الاتهام بأنه لا يريد تشكيل حكومة باطل.
ونفى رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، في كلمته أمام جلسة مجلس النواب اللبناني، ما ورد في رسالة الرئيس اللبناني السابق ميشال عون حول تأخره في تشكيل الحكومة او التغاضي عن ذلك موضحا حرصه الكامل طوال الشهور الماضية على التعاون مع عون لتشكيل الحكومة.
وقال عون ان رئيس الجمهورية السابق ذكر له ان تكليفه بتشكيل الحكومة لم يحظ بدعم مسيحي في المجلس النيابي وهو ما جعل عون لا يتعاون في التشكيل.
وخلال الكلمة، وقعت مشادات كلامية بين ميقاتي ورئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل (صهر الرئيس السابق ميشال عون)، حيث سأله جبران عن سر عدم اعتذاره عن التكليف بتشكيل الحكومة، فرد ميقاتي بأنه لم يعتذر لأن رغبة ميقاتي أن يعتذر.

وأضاف ميقاتي انه تقدم لرئيس الجمهورية بتشكيلة حكومية كاملة بعد ٦ أيام فقط من تكليفه بالتشكيل الا ان رئيس الجمهورية لم يتجاوب بالمناقشة ولم يحدد موعدا اخرا لبحث التشكيل.