رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليفاندوفسكي يتوج بجائزة لاعب الشهر في الدوري الإسباني

نشر
الأمصار

توج النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة، بجائزة أفضل لاعب فى الدوري الإسباني خلال شهر أكتوبر الماضى، بعد المستويات المميزة التى قدمها مع الفريق الكتالونى. 

 

وتفوق ليفاندوفسكي، على كل من الفرنسي أنطوان جريزمان نجم أتلتيكو مدريد، وفيدى فالفيردى لاعب ريال مدريد، فى سباق الحصول على الجائزة. 

 

وتألق ليفا مع الفريق الكتالونى خلال مباريات شهر أكتوبر فى الليجا، من خلال تسجيله 5 أهداف، بالإضافة إلى 2 أسيسيت، خلال 6 مباريات خاضها فى المسابقة. 

 

وساهم النجم البولندى صاحب الـ 34 عاما، فى 22 هدفا مع برشلونة خلال الموسم الحالى، خلال 17 مباراة فى مختلف المسابقات. 

 

وانضم ليفاندوفسكي خلال الميركاتو الصيفى الأخير، قادما من بايرن ميونخ الألماني، فى صفقة وصلت قيمتها إلى 60 مليون يورو. 

 

ويحتل برشلونة وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 31 نقطة، خلف ريال مدريد صاحب الصدارة برصيد 32 نقطة. 

 

اقرأ أيضًا..

منتخب الأرجنتين يتلقى خبر سعيد بعودة ديبالا قبل مونديال قطر 2022


تلقى ليونيل سكالوني، مدرب منتخب الأرجنتين، دفعة قوية قبل انطلاق منافسات كأس العالم 2022، المقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر / تشرين الثاني حتى 18 ديسمبر/كانون الأول.

وذكرت قناة "TYC" الأرجنتينية، عبر الحساب الرسمي بموقع التدوين العالمي "تويتر"، أن عملية تعافي ديبالا لاعب روما الإيطالي تسير بشكل جيد، مؤكدة أن حالة اللاعب في تقدم مستمر.

وأضافت القناة أن ديبالا سيغيب عن مباراة فريقه أمام لاتسيو بديربي العاصمة الإيطالية، ومواجهة ساسولو، لكنه من المتوقع أن يشارك في آخر مباراة قبل التوقف الدولي أمام  تورينو، ضمن منافسات الجولة 15 من الكالتشيو، والتي ستقام في 13 من الشهر الجاري.

 

ديبالا قد تعرض لإصابة عضلية في 10 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عقب تسجيله هدفًا أمام ليتشي من ركلة جزاء، خرج بعدها مصابًا في عضلات الفخذ بالساق اليسرى، ليستمر غيابه عن الجيالوروسي حتى الآن.
يشار إلى أن المنتخب الأرجنتيني سيفتتح مشاركته بكأس العالم بمواجهة السعودية بالجولة الأولى من دور المجموعات، يوم 22 من الشهر الجاري.

من جهة أخرى، يرى نجم كرة القدم الإيطالي المعتزل أليساندرو ديل بييرو، أن منتخبات إسبانيا والأرجنتين والبرتغال وفرنسا وإنجلترا هي الأوفر حظا للفوز بمونديال 2022 في قطر.

وقال ديل بييرو في مؤتمر (Web Summit) التكنولوجي: "كما هو الحال في جميع نهائيات كأس العالم، لديك منتخبات رائعة: الأرجنتين، البرتغال، فرنسا، إسبانيا، إنجلترا، ألمانيا، البرازيل.. لديها فرص كبيرة للوصول إلى النهائي. ولكن أيضا كما في كل كأس عالم هناك عنصر المفاجأة".