رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا.. وزير التشغيل يبحث مع السفير المغربي التعاون في مجال التكوين المهني

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل وزير التشغيل والتكوين المهني السيد نيانغ مامودو، اليوم الجمعة بمكتبه في نواكشوط، سعادة السيد حميد شبار، السفير المغربي لدى موريتانيا.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء، التعاون بين موريتانيا والمملكة المغربية الشقيقة في مجال التكوين المهني وسبل تعزيزه.

وفي وقت سابق، تم توقيع اتفاقية بين موريتانيا والمغرب في مارس الماضي تهدف إلى وضع إطار للتعاون في مجال التكوين المهني من خلال دعم مكتب التكوين المهني وإنعاش العمل (OFPPT) وعصرنة وضعية التكوين المهني في موريتانيا.

وفي إطار هذا التعاون، تم هذا العام تقديم 30 مقعدا للدراسة في مؤسسات التكوين في المغرب للحصول على شهادة تقني عالي (BTS) وتكوين الشباب الموريتانيين في التخصصات التي تتطلبها احتياجات الاقتصاد الوطني، وغير المتوفرة في عرضنا التكويني والذي يعتبر أولوية من قبل القطاع.

وناقش الطرفان خلال الاجتماع سبل جديدة للتعاون بهدف تحسين نظام التكوين المهني ودمج الشباب الموريتاني في سوق العمل.

جاء ذلك بحضور الأمين العام للوزارة السيد شيبة حبيب سيدي مولود، والمدير العام للتكوين التقني والمهني السيد سيد أحمد أيوه، ومدير الدراسات والتخطيط والتعاون السيد محمد مصطفى.

 

أخبار أخرى….

معادن موريتانيا توزع 75 طنا من مياه الشرب بمجاهر تجيريت

استكملت فرق الخدمات الميدانية التابعة لشركة معادن موريتانيا، بعد استكمال فتح وصيانة طريق الشيخ سيد محمد الكنتي الاستراتيجي الرابط بين تازيازت وتجيريت، تنفيذ عمليات لتوزيع 75 طنا من المياه الصالحة للشرب داخل المجاهر الواقعة بمنطقة تجيريت.

على أن يستفيد من هذه التوزيعات، التي خُصصت لها ثلاثة صهاريج بحمولة 75 طنا، العاملون الأكثر احتياجا والناشطون في مجاهر إشكران، وعبد الفتاح، واطوير الجنة، والبگرة.

تعمل شركة معادن موريتانيا ضمن مشروعها المندمج للتعدين الأهلي، بالإضافة لعمليات توزيع المياه المنتظمة داخل مجاهر التنقيب، على توفير منتظم للمياه لصالح العاملين والناشطين في القطاع عبر عدة وسائل، بينها حفر وتجهيز مجموعة من الآبار الارتوازية في ولايات تيرس زمور وداخلت انواذيبو وإنشيري.

 

أخبار اخرى….

موريتانيا تندد بمقتل 3 من مواطنيها بقصف جوي

نددت الحكومة الموريتانية، بمقتل ثلاثة مدنيين موريتانيين في منطقة واقعة في اقليم الصحراء الغربية بقصف جوي بطائرة مسيرة، دون أن تذكر الجهة التي نفذت الهجوم .

وقتل ثلاثة منقبين موريتانيين في قصف بطائرة مسيرة رجحت مصادر مختلفة أنها تابعة للجيش المغربي بعد دخولهم للأراضي الصحراوية التي تقع فيها عمليات عسكرية متبادلة بين المغرب وجبهة البوليساريو، وسبق للجيش المغربي أن قصف مرارا منقبين موريتانيين دخلوا خلسة مناطق صحراوية مجاورة لموريتانيا.