رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هلال القدس ينفرد بصدارة دوري المحترفين الفلسطيني

نشر
هلال القدس
هلال القدس

انفرد هلال القدس بصدارة دوري المحترفين الفلسطيني، اليوم الجمعة، بعد فوزه الصعب على ضيفه شباب الظاهرية (1/0)، في قمة لقاءات الجولة التاسعة.

وانتظر هلال القدس حتى الدقيقة 91، ليحرز هدف المباراة الوحيد، ليصبح رصيده 22 نقطة، بينما توقف شباب الظاهرية عند 19 نقطة، في المركز الثاني.

وتعرض الظاهرية لضربة مبكرة، بإصابة حارسه الأول نعيم أبو عكر، ومغادرته بعد دقائق على انطلاق اللقاء.

وأهدر مراعبة وحده أكثر من فرصة محققة، أبعدها الحارس البديل علي وريدات.‏سينتهي هذا الإعلان خلال 1

وفي الشوط الثاني، حاول الظاهرية عبر فرصتين لهداف الفريق علي عدوي.

لكن الهلال سرعان ما سيطر على المباراة، خاصة بعد دخول الثلاثي محمد فراج ومحم صندوقة وحمادة نزال، بينما ضربت الإصابة لاعبي الظاهرية، باسل الأشقر لاعب الوسط، وأحمد الزريقي قلب الدفاع.

وفي الدقيقة 91، ومن هجمة سريعة وصلت الكرة إلى هاني عبد الله، ليمررها بالعقب إلى زميله محمد فراج، الذي سددها زاحفة بيسراه في المرمى، لينتهي لقاء القمة الجماهيري (1-0) لصالح هلال القدس.

من جهة اخرى قال عمار سلمان، مدرب نادي هلال القدس، إن فريقه استحق الفوز على شباب الظاهرية، واستحق اعتلاء الصدارة منفردا، وبفارق 3 نقاط عن الظاهرية.

وأكد سلمان، في تصريحات لقناة "فلسطين الشباب والرياضة" بعد اللقاء، أن فريقه أثبت للجميع انه فريق قوي وممتع ويقدم الكرة الشاملة، فقد فرضنا سيطرتنا الكاملة على اللقاء على مدار الشوطين، وخلقنا العديد من الفرص السانحة للتسجيل.

وأضاف "بالنسبة لنا الفوز بهدف على الظاهرية وهو المنافس المباشر لنا، نتيجة طيبة للغاية، خصوصا أن الفريق خرج منها بشباك نظيفة للمباراة السادسة هذا الموسم".

وأشاد مدرب الهلال بروح فريقه ورغبته بالفوز وحالة التركيز التي كانوا عليها "سواء من بدأوا اللقاء أو اللاعبين المتواجدين على الدكة، فالكل كانت لها مساهماته بالفوز، وهذا صراحة سر النجاح".

ولفت إلى أن "هلال القدس استهل الموسم بخسارة في الجولة الأولى، ومع ذلك قلت وقتها أن الفريق الحالي سيكون له شأن كبير هذا الموسم، لأنه يملك لاعبين كبار ولديهم الرغبة في الفوز وإحراز البطولات، لذلك نحن الآن في الصدارة".

ووجه سلمان الشكر لجماهير فريقه هلال القدس على الدعم والمساندة، موضحاً أنهم "فاكهة الملاعب، وعودتهم أثرت دوري المحترفين هذا الموسم".

ويملك نادي هلال القدس، 22 نقطة في صدارة الترتيب العام، بعد الفوز على شباب الظاهرية في الجولة التاسعة.