رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

.

اليمن.. مقتل وإصابة خمسة جنود بعبوة ناسفة في أبين

نشر
الأمصار

قتل ثلاثة جنود وأصيب اثنين آخرين، من القوات الجنوبية، اليوم الجمعة، في محافظة أبين جنوبي اليمن، أثناء  مشاركتهم في عملية أمنية أطلقت لاستكمال تطهير أحد أودية مديرية المحفد من عناصر تنظيم القاعدة.


وقالت مصادر أمنية، إن عبوة ناسفة انفجرت بطقم عسكري في إحدى الطرق الفرعية بوادي الخيالة، وأسفرت عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة اثنين آخرين.

 


وأوضحت المصادر، أن القوات الجنوبية، نفذت، صباح اليوم، انتشارا واسعا، في وادي الخيالة، أحد معاقل عناصر القاعدة الواقع  إلى الجنوب من مديرية المحفد.

 


في السياق قال الناطق الرسمي باسم القوات الجنوبية محمد النقيب، إن وحدات من قوات الحزام الأمني مسنودة باللواء الأول دعم وإسناد، نفذت، صباح اليوم، عملية أمنية نوعية، تمكنت خلالها من دخول وادي الخيالة، ضمن إطار استكمال مهامها في الحرب على الإرهاب والإجهاز الكامل على عناصره.


وأوضح النقيب،  في  سلسلة تغريدات له على حسابه في “تويتر“، أن ثلاثة من أفراد القوات الجنوبية قتلوا وأصيب آخرين أثناء عملية تمشيط الوادي من العناصر الإرهابية، وأن العملية لا زالت مستمرة.


وبيًّن النقيب، أن وادي الخيالة يُعد أحد أكبر معاقل العناصر الإرهابية التي اتخذت منه مسلكا لفرارها بعد دحرها من مركز مديرية المحفد.


والاثنين الفائت، دفعت القوات الجنوبية، بالمزيد من التعزيزات الأمنية، إلى مديرية المحفد لمواصلة تطهيرها من عناصر القاعدة، وتثبيت الأمن والاستقرار فيها.


ومنذ انطلاق العملية العسكرية في أبين، استهدفت العناصر الإرهابية، القوات الجنوبية، بالعديد من العمليات الإرهابية، منها العبوات الناسفة التي خلفت العشرات بين قتيل وجريح في صفوف أفرادها.


وتجري القوات الجنوبية، حاليا، عمليات تمشيط واسعة للمناطق المحررة، لتأمينها وتعقب العناصر الإرهابية، بعد فرارها من الأوكار التي كانت تحتمي بها في مرتفعات أبين وتدير معسكرات فيها.

وفي سياق أخر،صرح مصدر أمني مسؤول باليمن، أن الأجهزة الأمنية بمحافظة شبوة، شرقي اليمن ضبطت اليوم الثلاثاء، "خلية إرهابية حوثية"، "كانت تخطط لتنفيذ عمليات إجرامية ضد قيادات المحافظة".

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية"سبأ" التابعة للحكومة اليمنية الشرعية، عن المصدر، الذي لم يتم تسميته، قوله، إن"الخلية كانت تخطط لاستهداف، محافظ شبوة، عوض ابن الوزير وعدد من قيادات التحالف العربي وقوات دفاع شبوة وألوية العمالقة والقيادات العسكرية والأمنية".

وأوضح المصدر أن "الخلية الحوثية قامت خلال الشهر المنصرم بزرع عبوتين ناسفتين الأولى استهدفت دورية تابع للواء المهام في قوات الوية العمالقة بمدينة عتق وأسفر انفجارها عن إصابة السائق وباعة متجولين، إضافة إلى أضرار مادية في سيارات المواطنين".