رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا: مقتل 32 جنديًا روسيًا وتدمير معداتهم العسكرية فى جنوب البلاد

نشر
الأمصار

أعلنت قيادة العمليات الجنوبية بالجيش الأوكرانى، صباح اليوم الجمعة، أن القوات المسلحة تمكنت خلال الـ24 ساعة الماضية من قتل 32 جنديًا روسيًا وتدمير المعدات العسكرية التى كانت بحوزتهم فى الاتجاه الجنوبى.

وذكرت القيادة -في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية- أن "الوضع في اتجاه مدينة (بوه) الجنوبية لا يزال صعبًا لكنه خاضع لسيطرتنا، فيما تتبع القوات الروسية تكتيكات الدفاع النشط وتعتمد على الهجمات الصاروخية على طول خط الجبهة، الأمر الذي يلحق بنا أضرارًا في مواقعنا ومناطقنا الخلفية والمجتمعات المدنية على طول خط الجبهة".

وأضاف البيان: أن القوات الروسية شنت هجمات ليلة أمس على العديد من المواقع الأوكرانية والمدن المُحررة بإطلاق صواريخ متعددة ومدفعية ثقيلة ومدافع هاون ودبابات، مع استخدام طائرات استطلاع بدون طيار.. مشيرًا إلى أن: "الروس يواصلون أعمالهم الدفاعية ويُعيدون توزيع جهودهم العسكرية ونشر قوافل المعدات العسكرية ونصب المخابئ الخرسانية في جنوب البلاد".

وتابع البيان أن وحدات الصواريخ والمدفعية الأوكرانية نفذوا للرد على ذلك 167 مهمة إطلاق نار ألحقت خسائر عدة في صفوف القوات الروسية من بين ذلك مقتل 32 جنديًا وتدمير دبابة واحدة وتسع مدرعات معادية. كذلك، تم تدمير مستودعين ذخيرة روسيين في منطقة باشتانكا بالقرب من سنيوريفكا.

بالإضافة إلى ذلك، ذكر البيان في ختامه أن التجمع البحري الروسي في المياه الأوكرانية المُطلة على البحر الأسود يتشكل من سبع سفن، بما في ذلك سفينة إنزال كبيرة.

 

اقرأ أيضاً.. 

بوريل: الاتحاد الأوروبي خصص 22 مليار يورو دعما لأوكرانيا حتى الآن

 

قال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم الخميس، إن الاتحاد الأوروبي خصص 22 مليار يورو دعمًا لأوكرانيا حتى الآن. 

وتابع بوريل، أن بوتين يراهن على الشتاء للانتصار في الحرب ويجب مواصلة دعم أوكرانيا.

وأكد بوريل، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "يدمّر أوكرانيا بشكل منهجي".

اقرأ أيضا..

جوتيريش: حان الوقت لاتفاق تاريخي بين الدول المتقدمة والناشئة بمؤتمر المناخ بمصر

حث الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم الخميس، الدول الغنية والفقيرة على "سد فجوة الطموح وفجوة المصداقية وفجوة التضامن"، خلال القمة العالمية المرتقبة للمناخ " كوب 27" التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ المصرية خلال الأسبوع المقبل.
وقال جوتريش للصحفيين "حان الوقت للتوصل لاتفاق تاريخي بين الاقتصادات المتقدمة والناشئة، تفي فيه الدول المتقدمة بالالتزام الذي قطعته في قمة باريس 2015، وتبذل جهدا إضافيا لخفض الانبعاثات لوضعنا على الطريق إلى عالم لا ترتفع حرارته بأكثر من 1.5 درجة مئوية". وفقا لما أورده مركز أنباء الأمم المتحدة على موقعه باللغة الإنجليزية.
وتابع الأمين العام بالقول: "يمكننا التوصل لاتفاق تقدم بموجبه الدول الأكثر ثراء المساعدة المالية والفنية - إلى جانب الدعم من بنوك التنمية متعددة الأطراف وشركات التكنولوجيا - لمساعدة الاقتصادات الناشئة على تسريع تحولها إلى الطاقة المتجددة".
وتحدد اتفاقية باريس عام 2015 هدف احتواء الاحتباس الحراري تحت "أقل بكثير من درجتين مئويتين فوق مستويات ما قبل العصر الصناعي"، عندما بدأت البشرية في استغلال الوقود الأحفوري المسؤول عن انبعاثات الغازات المسببة للاحتراز، وإذا أمكن عند 1.5 درجة.