رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. غلق كوبري الجيزة المعدني جزئيا لمدة 3 أيام

نشر
الأمصار

تغلق محافظة الجيزة بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور في مصر، مطلع كوبري الجيزة المعدني (للقادم من شارع ربيع الجيزي) جزئيا؛ لاستكمال أعمال رفع كفاءة الطبقة الأسفلتية.

وأشارت محافظة الجيزة، في بيان لها، أنه في إطار تنفيذ أعمال الصيانة الدورية لكوبرى الجيزة المعدني لتسهيل حركة سير المركبات عليه خلال فصل الشتاء وموسم الأمطار، ستقوم الشركة المنفذة لأعمال صيانة الكوبرى باستكمال أعمال رفع كفاءة الطبقة الأسفلتية لتحقيق السيولة المرورية وتوفير أعلى معدلات الأمن والسلامة للمركبات المارة عبره.

وأوضحت أن أعمال الصيانة تتطلب غلقا جزئيا لمطلع الكوبرى (الحارة اليمين فقط) بالمطلع للقادم من شارع ربيع الجيزى لمدة 3 أيام، بدءا من الساعة 1 صباح الجمعة الموافق 4 / 11 /2022 وحتى الساعة 5 صباح الأحد الموافق 6 / 11 / 2022.

ووجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، رئيس حى جنوب الجيزة ومدير مديرية الطرق بالجيزة بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة والمتابعة نحو إتخاذ مايلزم لتيسير الحركة المرورية ومنع التكدسات خلال فترة الأعمال.

وبناءاً عليه قامت الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة للأعمال بنشر اللوحات الإرشادية والعلامات التحذيرية وتعيين الخدمات المرورية بمحيط الأعمال لتيسير حركة المرور.

 

مصر تكتشف نفقا أثريا تحت الأرض بـ13 مترا

 

وأعلنت وزارة السياحة والآثار المصرية، الخميس، عن اكتشاف نفق أثري منحوت في الصخر على عمق 13 مترا تحت الأرض، غرب الإسكندرية.

وأشار بيان للوزارة، إلى أن البعثة الأثرية المصرية الدومينيكانية التابعة لجامعة سان دومينجو برئاسة الدكتورة كاثلين مارتينز، نجحت في الكشف عن النفق أثناء أعمال الحفر بمنطقة معبد تابوزيريس ماجنا غرب الإسكندرية.

وقال الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن النفق يبلغ طوله حوالي 1305 م، وارتفاعه حوالي 2 م، كما تم العثور بالقرب من المعبد على رأسين مصنوعين من الالبستر، إحداهما لشخص من العصر البطلمي، والآخر من المرجح أنه تمثال لأبو الهول.

من جانبها أوضحت الدكتورة كاثلين مارتينز رئيسة البعثة أن الدراسات المبدئية تشير إلى أن التصميم المعماري للنفق المكتشف يشبه بصورة كبيرة لتصميم نفق يوبيلينوس باليونان، ولكنه أطول منه، واصفة إياه بالإعجاز الهندسي.

وأضافت أنه أثناء أعمال الحفائر والمسح الأثري للنفق، تم الكشف عن جزء من النفق غارق تحت مياه البحر المتوسط كما تم العثور على عدد من الأواني الفخارية والجرار الخزفية تحت الرواسب الطينية، بالإضافة إلى كتلة مستطيلة الحجم من الحجر الجيري.