رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح مشروع المتحف المتنقل في معان

نشر
الأمصار

افتتحت وزيرة الثقافة الاردنية، هيفاء النجار، اليوم الخميس، في مركز سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الثقافي بمعان، مشروع المتحف المتنقل الذي يحاكي متحف الحياة البرلمانية.


ويهدف المشروع إلى محاكاة متحف الحياة البرلمانية القائم في عمان، والذي يضم أرشيف وثائقي يسجل مراحل تطور تاريخ الأردن السياسي والاجتماعي لغايات تعريف النشء الجديد والمهتمين بالشأن الثقافي والسياسي، بأبرز محطات التطور في الحياة السياسية في الأردن

وحضر حفل الافتتاح عدد من نواب محافظة معان، وأعضاء من مجلس المحافظة، ووجهاء ورؤساء الهيئات الثقافية ومهتمون بالشأن الثقافي والسياسي في محافظة معان.
وعلى هامش الزيارة، رعت الوزيرة حفل تكريم الطلبة المبدعين في مجال المسابقات الثقافية من المدارس التابعة لمديرية تربية معان، بحضور مدير تربية معان وهبي آل خطاب.


وعبرت “النجار”، عن سعادتها بتكريم مجموعة من طلبة مدارس معان الفائزين في مسابقات ثقافية وفنية في مجالات الشعر والقصة والرسم، مقدرة جهود تربية معان في صقل مواهب الطلبة وتنمية إبداعاتهم.


وفي السياق، زارت الوزيرة النجار بيت الشوبك الثقافي والتقت بالهيئات الثقافية والمهتمين بالشأن الثقافي، واستمعت إلى أهم مطالب القطاع الثقافي في الشوبك، وأثنت على جهود الشباب الإبداعية في مجال الصناعات الثقافية والإبداعية.

أخبار أخرى..

الاتحاد الأوروبي: مستمرون في دعم الأردن من خلال سياق الشراكة الجديدة

أكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى الأردن ماريا هادجيثودوسيو، استمرار دعم دول الاتحاد للأردن، رغم تداعيات الحرب الروسية على أوكرانيا وأثرها على ارتفاع أسعار الوقود والغذاء.

وقالت السفيرة، إن الدعم الأوروبي سيذهب للمساعدة في تنمية القطاع الخاص بالدرجة الأولى، ودعم وسيادة القانون وسياسات النمو الأخضر والمساهمة في تمكين الأردن ومساعدته في استضافة اللاجئين السوريين وتقديم الخدمات الصحية لهم وللمجتمعات المضيفة.

وأكدت هادجيثودوسيو دعم دول الاتحاد الأوروبي أولويات عمل الحكومة الأردنية في سياق الشراكة الجديدة بين الجانبين، مشددة على أهمية الاجتماع الـ 14لمجلس الشراكة الأردني الأوروبي، الذي انعقد في منطقة البحر الميت العام الحالي.

وتابعت: "وثيقة أولويات الشراكة بين الأردن والاتحاد الأوروبي جزء من التزامنا ومستمرون في في دعم استجابة الأردن للأزمة السورية"، وفق السفيرة.

وعن دعم الأمن الغذائي، قالت إن الاتحاد أطلق برنامج "مرفق الغذاء والقدرة على الصمود" لدول الإقليم بقيمة 225 مليون يورو، لتلبية الاحتياجات قصيرة ومتوسطة المدى لشركاء الجوار الجنوبي، خصص منها 25 مليون يورو للأردن، مؤكدة أن الاتحاد الأوروبي سيحاول مستقبلا استثمار الجهود لاستدامة تصدير الحبوب من أوكرانيا.

وشددت السفيرة على أهمية دور الأردن الإنساني في استقبال اللاجئين السوريين، والعبء الذي يتحمله في هذا الجانب، مؤكدة حرص الاتحاد الأوروبي على مساعدة الأردن لتحمل تبعات