رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: إحباط محاولة تسلل لعناصر داعش في صلاح الدين

نشر
هيئة الحشد الشعبي
هيئة الحشد الشعبي في العراق،

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، اليوم الخميس، إحباط محاولة تسلل لعناصر "داعش" في صلاح الدين "180 كم شمالي بغداد".

وقالت الهيئة، في بيان صحفي اليوم أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "اللواء التاسع في الحشد الشعبي احبط، فجر اليوم، محاولة تسلل لعناصر داعش في منطقة إبراهيم الوادي التابعة لمحافظة صلاح الدين".

وأضافت أن "القوة رصدت تسلل سبعة عناصر لداعش للمنطقة، وتم معالجتهم على الفور بعد رصدهم بالكاميرات الحرارية".

 

 

 

أخبار أخرى..

بالوثيقة.. السوداني يشكل لجنة لتبادل المسؤولية بين الدفاع والداخلية في العراق

شكل رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، لجنة لتبادل المسؤولية بين الدفاع والداخلية في المدن.

وفيما يلي نص وثيقة السوداني:

 

وفي سياق أخر، أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الأربعاء، أهمية إمضاء كلمة القانون تحت مختلف الظروف مشدداً على أن استقلال القضاء هو ركن أساس لإنجاز أي إصلاح.

وقال بيان صادرعن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، إن "رئيس مجلس الوزراء استقبل رئيس المحكمة الاتحادية العليا القاضي جاسم محمد عبود وقدم رئيس المحكمة التهنئة السوداني بمناسبة مباشرته مهامه، كما أشاد بالتزام الحكومة بالأطر القانونية وقرارات المحكمة الاتحادية العليا".

وأكد السوداني خلال اللقاء وفقاً للبيان على أهمية إمضاء كلمة القانون تحت مختلف الظروف، وشدد على ان إستقلال القضاء هو ركن أساس لإنجاز  أي اصلاح.

ومن جانبه أكد رئيس المحكمة الاتحادية، على دعم النظام الديمقراطي وسمو الدستور ومرجعيته الحاكمة للعمل السياسي، كونه الضامن الأساس لانفاذ ارادة الشعب العراقي.

أخبار متعلقة..

السوداني يرأس اجتماعاً ضم وزراء المالية والنفط والكهرباء

ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، الاربعاء، اجتماعاً ضم وزيرة المالية طيف سامي ووزير النفط حيان عبد الغني ووزير الكهرباء زياد علي فاضل، وعدد من المستشارين.

وناقش الاجتماع ملف مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2023، وضرورة الإسراع بإعداده، وإرساله الى مجلس النواب.

ووجّه السوداني بأهمية أن تكون الموازنة بمستوى الطموح، وأن تضع في أولوياتها تلبية حاجات المواطنين من الخدمات، وكذلك أن تأخذ على عاتقها التصدي الفعال لمشكلة نقص الكهرباء، التي أثرت بشكل كبير في حياة المواطن وعلى القطاعات الاقتصادية في البلاد.