رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يرأس اجتماعاً ضم وزراء المالية والنفط والكهرباء

نشر
الأمصار

ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء، اجتماعاً ضم وزيرة المالية طيف سامي ووزير النفط حيان عبد الغني ووزير الكهرباء زياد علي فاضل، وعدد من المستشارين.

وناقش الاجتماع ملف مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2023، وضرورة الإسراع بإعداده، وإرساله الى مجلس النواب.

ووجّه السوداني بأهمية أن تكون الموازنة بمستوى الطموح، وأن تضع في أولوياتها تلبية حاجات المواطنين من الخدمات، وكذلك أن تأخذ على عاتقها التصدي الفعال لمشكلة نقص الكهرباء، التي أثرت بشكل كبير في حياة المواطن وعلى القطاعات الاقتصادية في البلاد.

أخبار أخرى..

السوداني يدعو الشركات اليابانية للاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة والغاز

دعا رئيس مجلس الوزراء السوداني، محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء، الشركات اليابانية إلى المشاركة الواسعة في الاستثمار عبر مشاريع الطاقة المتجددة واستثمار الغاز.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء السوداني،: أن "السوداني استقبل اليوم، نائب وزير الخارجية بالبرلمان الياباني تاكاغي كي والوفد المرافق له، وبحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل توطيدها، كما جرى خلال اللقاء التباحث بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، ودور العراق الريادي في المنطقة".


وأكد الجانبان بحسب البيان أهمية تعزيز أواصر التعاون المشترك، في مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية وفي مجالي الطاقة والاستثمار".


ودعا السوداني الشركات اليابانية، إلى المشاركة الواسعة في الاستثمار عبر مشاريع الطاقة المتجددة واستثمار الغاز، وأيضا إعادة تفعيل الاتفاقات الفنية واللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين وفقاً للبيان.

ومن جانبه هنأ تاكاغي كي، رئيس مجلس الوزراء بمناسبة المباشرة بمهامه رئيسا للحكومة، متمنياً تحقيق الاصلاحات السياسية والاقتصادية وبما يحقق تنمية البلد وازدهاره.

وأشار، إلى تطلع اليابان الى تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين، ونوه بأن اليابان مرت بظروف شبيهة بما مر به العراق، داعيا الى الإفادة من تجربة بلاده في إعادة الاعمار ومحو آثار الحروب.

وأكد رئيس الجمهورية العراقي، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، حرص العراق على تعضيد روابط الأخوة والتعاون مع الأردن والارتقاء بالعلاقات.

وقال بيان لرئاسة الجمهورية العراقية، إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، التقى في العاصمة الجزائرية، ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني بن الحسين، الذي نقل تحيات وتمنيات جلالة الملك عبد الله الثاني لفخامته بالتوفيق والسداد وللشعب العراقي كل الخير والتقدم".