رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرة العمل الموريتانية تستقبل عضوًا من اللجنة الإفريقية للخبراء

نشر
الأمصار

استقبلت وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة الموريتانية صفية بنت انتهاه، اليوم الأربعاء، بمكتبها في نواكشوط، السيدة كمبو تاكام هيرمين، عضو اللجنة الإفريقية للخبراء المعنية بحقوق الطفل ورفاهيته.

وتناول اللقاء أوجه التعاون بين موريتانيا وهذه الهيئة الحقوقية وسبل تعزيزه وتطويره خاصة في مجالات تدخل الوزارة.

ونشير إلى أن لجنة الخبراء الإفريقية المعنية بحقوق الطفل ورفاهيته التي تأسست سنة 2001، تعمل على متابعة تنفيذ الميثاق الإفريقي لحقوق الطفل ورفاهيته.

وجرى اللقاء بحضور عدد من أطر القطاع.

أخبار أخرى..

موريتانيا والمغرب يوقعان اتفاقية لإدخال البذور إلى نواكشوط

وقعت وزارة الزراعة الموريتانية مع نظيرتها المغربية اتفاقية يتم بموجبها إدخال البذور إلى نواكشوط.

وذكرت وزارة الزراعة الموريتانية، أن الاتفاقية التي وقعها وكيل الوزارة أحمد سالم ولد العربي مع عزيز عبد العالي رئيس إدارة الشركة القومية المغربية لتسويق البذور التابعة لوزارة الفلاحة المغربية سيتم بموجبها إدخال أصناف جيدة من البذور ملائمة للظروف المناخية وتطوير إنتاجها وتسويقها في موريتانيا.

وأضافت أن الاتفاقية التي تدخل في إطار الاتفاقية الزراعية الموقعة بين البلدين في مارس الماضي تنص على تعزيز تبادل الخبرات وتطوير استعمال البذور وتكثيف اللقاءات الفنية والدورات التكوينية لتقنيي مؤسسات تكثير البذور في كلا البلدين في ميادين إنجاز التجارب الميدانية لاصطفاء الأصناف التي سيتم إنتاجها واعتمادها وتسويقها وتأجير عملية إكثار البذور والكشف على الشوائب والأمراض النباتية في الحقل.

وذكرت مصادر قريبة من منطقة التنقيب الأهلي عن الذهب شمال موريتانيا ، مقتل عدد من المنقبين  انفجرت سيارة رباعية الدفع كانوا بداخلها بعد دخولها إلى المنطقة العازلة المحظورة .

مصادر موقع “أنباء انفو ” لم تسبعد ان يكون مصدر الإنفجار،  لغما أرضيا ، خصوصا أنه سجل داخل منطقة تنتشر فيها مختلف انواع الألغام الأرضية شديدة الإنفجار .

ويكاد لا يتوقف الموريتانيون المنقبون عن الذهب عن مغامرة  عبور حدود بلادهم إلى داخل الأراضي الجزائرية و المغربية بحثا عن الذهب رغم التحذيرات المتكررة الصادرة عن سلطات بلادهم وسلطات الدول المجاورة.

واستقبل مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، الشيخ أحمدو ولد أحمد سالم ولد سيدي، الاثنين في انواكشوط، السفير الفرنسي المعتمد لدى موريتانيا، الكسندر جارسيا.