رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

‏وزير الخارجية السعودي يعلن استضافة المملكة للقمة العربية المقبلة

نشر
الأمصار

أعلن وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، منذ قليل، وزير  استضافة المملكة العربية السعودية للقمة العربية المقبلة، وذلك خلال كلمته بالجلسة الختامية للدورة ال٣١ للقمة العربية بحضور رؤساء الدول والقادة.

وقال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود، في القمة العربية، اليوم الأربعاء، نحن ندعم تحقيق أمن واستقرار السودان وتعافيه اقتصاديًا.

وحذربن فرحان، من المساس بسيادة لبنان وأمنه واستقرار، مؤكدًا حريصون على أمن واستقرار سوريا وندعم الجهود العربية للتوصل إلى حل سلمي للأزمة السورية وحل الخلاف في ليبيا ينبع من الداخل الليبي بعيدًا عن التدخلات الخارجية.

وتابع وزير الخارجية السعودي، إن القضية الفلسطينية ستبقى في صلب اهتمامات الدول العربية ونؤكد على أهمية استثمار ثروات الدول العربية، مضيفًا أننا لن نسمح للآخرين بفرض قيمهم علينا والدول العربية منفتحة على الحوار مع الجميع ما يحقق الأمن والرخاء لشعوبنا.
وأكد وزير الخارجية السعودي، يجب محاربة التدخلات الخارجية في شؤون الدول العربية ونبذ أعمال الجماعات المسلحة والأزمات العالمية تستدعي منا التنسيق والتشاور ونبذ الخلافات.

أخبار أخرى..

السعودية تشارك في مناورات "عين الصقر 3" الجوية باليونان

تشارك القوات الجوية السعودية في مناورات "عين الصقر 3"، الجوية التي تنفّذ في الفترة من 7 إلى 20 نوفمبر في قاعدة سودا الجوية في اليونان، بمشاركة عدد من الطائرات المقاتلة من نوع "إف-15".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الثلاثاء، عن نائب قائد القوات الجوية السعودية اللواء الطيار الركن طلال بن سليمان الغامدي قوله إن "مناورات عين الصقر 3" من التمارين الجوية الثنائية الواعدة لقواتنا الجوية ونظيرتها اليونانية، وحققت نسخها الماضية نجاحًا على جميع الأصعدة الإستراتيجية والعملياتية والتكتيكية".

ومن جانبه، أوضح قائد مجموعة القوات الجوية المشاركة في التمرين العقيد طيار الركن خليفة العنزي" أن القوات الجوية السعودية تشارك بعدد من الطائرات المقاتلة من نوع (إف- 15) مع كامل أطقمها الجوية والفنية والمساندة"، مشيراً إلى" أن المناورات تهدف إلى تعزيز التعاون بين القوات الجوية الملكية السعودية ونظيرتها اليونانية، ورفع مستوى الجاهزية القتالية للقوات الجوية؛ لتنفيذ المهام من خلال تنفيذ رحلات عبر الحدود الدولية وأداء المهام العملياتية والتدريبية، وتبادل الخبرات العسكرية".

وانطلق في قاعدة الظفرة الجوية في دولة الإمارات العربية المتحدة أمس الاثنين، تمرين "مركز الحرب الجوي والدفاع الصاروخي"، بمشاركة القوات الجوية السعودية إلى جانب قوات دول: الإمارات، اليونان، سلطنة عُمان، فرنسا، ألمانيا، الهند، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، وأستراليا وتستمر نحو 25 يومًا.