رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين بالقمة العربية: ندعم السيادة الإماراتية على الجزر الثلاثة المحتلة من إيران

نشر
الأمصار

قال الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، الممثل الخاص لملك البحرين بالقمة العربية، إن القضية الفلسطينية أهم أهدافنا وحلها يؤمن تحقيق السلام بالمنطقة.

وأضاف خلال كلمة المملكة بالقمة العربية الـ31 بالجزائر، أن المملكة تدعم السيادة الإماراتية على الجزر الثلاثة المحتلة من إيران.

وشدد على ضرورة العمل على حل مسائل عدم الالتزام بمبادئ حسن الجوار والتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية

وثمن جهود الإمارات والسعودية لإعادة الاستقرار في اليمن، مؤكدا أن بلاده "تجدد دعمها للحقوق التاريخية لمصر والسودان في مياه نهر النيل"، لافتاً إلى أن قضية المياه في الوطن العربي استراتيجية ونؤكد ضرورة التوصل إلى اتفاق ملزم حول سد النهضة الإثيوبي.

أخبار أخرى..

أمير قطر: أتمنى أن تدفع مخرجات قمة الجزائر العمل العربي المشترك إلى آفاق أرحب

أعرب أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عن تمنياته في أن تدفع مخرجات القمة العربية الحادية والثلاثين المنعقدة في الجزائر، العمل العربي المشترك إلى آفاق أرحب؛ تلبي طموحات الشعوب العربية في التنمية والازدهار، وتدعم الأمن والسلام في المنطقة.

وقال في تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، صباح الأربعاء: «أهنئ أخي الرئيس عبدالمجيد تبون، على نجاح القمة العربية الـ31، وأشكر أشقاءنا في الجزائر على حسن التنظيم وكرم الضيافة، متمنياً أن تدفع مخرجات القمة العمل العربي المشترك إلى آفاق أرحب تلبي طموحات شعوبنا العربية في التنمية والازدهار، وتدعم الأمن والسلام في المنطقة».

وتنطلق القمة العربية في يومها الثاني على التوالي، بجلسة تشاورية مغلقة بين القادة العرب والوفود المشاركة، تليها جلسة العمل الأولى علنية بحضور الصحافة والإعلام، حيث سيلقي القادة العرب كلمة حسب أولوية الطلب.

كما سيتم اعتماد مشروع جدول الأعمال ومناقشته خلال جلسة عمل ثانية مغلقة، حيث تشهد مشروعات القرارات واعتماد مشروع إعلان الجزائر.

أما الجلسة الختامية ستكون علنية، وسيتم خلالها الاعلان عن الرسائل والبرقيات الموجهة إلى القمة، تليها كلمة رئاسة القمة العربية المقبلة الـ32، كما سيختتم رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون الدورة الـ31 بكلمة ختامية.

في حين، سينظم وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، مؤتمرًا صحفيًا، رفقة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.
وهدد وزير الطاقة القطري سعد الكعبي، بتعليق إمدادات الغاز إلى أوروبا إذا تم فرض سقف على أسعار الطاقة الروسية.