رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المندلاوي: الجهود مستمرة لإنهاء ملف العقود بجميع الوزارات وتحويلهم على الملاك الدائم

نشر
الأمصار

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الثلاثاء، أن الجهود مستمرة لإنهاء ملف العقود بجميع الوزارات وتحويلهم على الملاك الدائم.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان، إن "المندلاوي استقبل اليوم، عددا من ممثلي عقود وزارة الكهرباء".

وأكد المندلاويأان "تثبيت عقود الكهرباء وعقود باقي الوزارات في جميع المحافظات أمر كفله قانون الدعم الغذائي الطارئ والتنمية"، لافتا الى أن "التثبيت حق طبيعي لهم وليس منّة من أحد".

وذكر أن "مجلس النواب داعم لمطالبكم المشروعة وأن الجهود مستمرة لإنهاء ملف العقود في جميع الوزارات وتحويلهم على الملاك الدائم"، مؤكداً أن "الأيام المقبلة سيتم فيها متابعة تثبيت عقود الكهرباء والعقود الأخرى مع الحكومة الجديدة ووزاراتها المعنية".

أخبار أخرى..

السوداني: سنصدر قرارات لدعم الفئات الفقيرة ومحاربة الفساد تحتاج لإجراءات غير تقليدية

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، إن قرار إلغاء الأوامر الديوانية لحكومة تصريف الأعمال جاء التزاماً بقرارات المحكمة الاتحادية، وفيما كشف عن سعي الحكومة إصدار قرارات لدعم المنتج المحلي والفئات الفقيرة، لفت إلى أن محاربة الفساد تحتاج لقرارات حقيقية غير تقليدية.

وقال السوداني خلال مؤتمر صحفي عقده ببغداد وحضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع) " أرحب بكم في أول مؤتمر صحفي للحكومة التي نالت الثقة يوم الخميس 27 تشرين الأول، وبالتأكيد ستكون الاسرة الصحفية شريكة معنا في هذا المشوار ضمن أجواء التعاون وتقبل التشخيص بمهنية، مما يساهم في ترشيد اداء الحكومة ووزاراتها، واليوم هي الجلسة الثانية، وأكدنا ابتداء على رؤية الحكومة لعملها في المرحلة القادمة، وفق المنهاج الوزاري الذي يعقبه برنامج حكومي"، مؤكدا "حددنا ثلاثة أسابيع للوزارات من أجل اعداد البرنامج الحكومي، وستكون هناك لجنة من مجلس الوزراء تتواصل وتنسق مع الوزارات في مسألة كتابة البرنامج".

وأضاف، أن "الاسبوع الرابع، سيشهد مناقشة البرنامج الحكومي وإقراره في مجلس الوزراء، حتى يبدأ العد التنازلي لتقييم الوزارات والمحافظات والجهات ذات العلاقة، وأوضحنا لأعضاء مجلس الوزراء تحديد أهداف وبرامج وفق أولويات المنهاج الوزاري، فمرّة نتوسع في برنامج حكومي طموح وقد لا ينفذ في ظل التحديات والازمات المالية والفنية والإدارية، ومرّة نحن كحكومة نسعى للذهاب الى أولويات تحاكي معاناة المواطنين، بحيث تكون ذات أثر ملموس في اقرب وقت ممكن"، لافتا إلى أن "أولوياتنا معروفة، الفقر والبطالة ومكافحة الفساد والإصلاحات الإقتصادية وتقديم الخدمات. وربما لاحظتم اننا خلال الأيام الماضية كانت لدينا زيارات مرتبطة بالأولويات التي ذكرناها، وهي ليست زيارات روتينية."