رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تعلن إنشاء المجلس الأعلى للفضاء برئاسة ولي العهد

نشر
الأمصار

أعلن مجلس الوزراء السعودي، الذي عقد جلسته الاعتيادية الأسبوعية اليوم الثلاثاء، برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز "إنشاء المجلس الأعلى للفضاء" برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وذكرت وكالة الانباء السعودية "واس" اليوم الثلاثاء أن مجلس الوزراء وافق على "إنشاء مجلس باسم (المجلس الأعلى للفضاء) برئاسة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وتعديل اسم (هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات) لتكون (هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية)".

وأوضح وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى وزير الإعلام بالنيابة الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، في بيانه لوكالة "واس" عقب الجلسة، أن "مجلس الوزراء نوّه بإعلان ولي العهد عن قيام صندوق الاستثمارات العامة بتأسيس خمس شركات إقليمية تستهدف الاستثمار في الأردن، والبحرين، والسودان، والعراق، وسلطنة عُمان، بقيمة تصل إلى 90 مليار ريال، بما يساهم في بناء شراكات اقتصادية استراتيجية على المدى الطويل، وتعظيم أصول الصندوق وتنويع مصادر دخل المملكة، تماشياً مع مستهدفات رؤية 2030".

أخبار أخرى.. 

السعودية.. توقيع اتفاقية لتوفير حلول ائتمانية تدعم الصادرات غير النفطية

وقّع بنك التصدير والاستيراد السعودي وبنك البلاد، اتفاقية تأمين بهدف تعزيز تنمية الصادرات السعودية من خلال توفير حلول ائتمانية تدعم الصادرات السعودية غير النفطية؛ تماشياً مع توجّهات البنكين الرامية إلى عقد شراكات فاعلة محلية ودولية، وضمن الجهود المشتركة في تعزيز تنمية الصادرات السعودية وإبراز خدمات التأمين.


وقّع الاتفاقية كل المهندس سعد الخلب، من الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي، وعبدالعزيز العنيزان الرئيس التنفيذي لبنك البلاد بحضور عدد من قيادات الجانبين.


وأكّد رئيس بنك التصدير والاستيراد، أن الاتفاقية تدعم تطلعات البنك لعقد المزيد من الشراكات التي تسهم في تعزيز تنمية الصادرات السعودية وتنويعها وزيادة قدرتها التنافسية، من خلال توفير خدمات تمويل وتأمين ائتمان الصادرات السعودية غير النفطية، والوصول إلى العملاء المؤهلين لتقديم الخدمات المالية والاستشارية.


وأوضح المهندس الخلب، أن الشراكة مع بنك البلاد تأتي منسجمةً مع دور بنك التصدير والاستيراد السعودي ومساعيه المستمرة لزيادة دعم تصدير الخدمات والمنتجات السعودية غير النفطية، وتعزيز التجارة العابرة للحدود، مُبينًا أن بنك التصدير والاستيراد السعودي يسعى لبناء المزيد من الشراكات الفعّالة مع المؤسسات المالية الوطنية، التي يعمل معها البنك على توفير حلول ائتمانية تتماشى مع مستهدفات وتطلعات رؤية المملكة 2030 لتنمية الصادرات غير النفطية وبناء اقتصاد مُستدام حيوي ومتنوع.