رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي: لا يوجد قرار بإجراء انتخابات نيابية مبكرة في البلاد

نشر
الأمصار

قال الرئيس العراقي عبداللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، إنه لا يوجد قرار بإجراء انتخابات نيابية مبكرة في العراق والأزمة السياسية انتهت.

وفي سياق آخر، غادر الرئيس العراقي، الإثنين بغداد متوجهاً إلى الجزائر للمشاركة في اجتماعات القمة العربية في دورتها الحادية والثلاثين والتي ستنعقد في العاصمة الجزائرية الجزائر.

وذكر بيان مقتضب لرئاسة الجمهورية، أن "وفداً رفيع المستوى يرافق رئيس الجمهورية إلى القمة التي سيلقي فيها كلمة عن مجمل علاقات العراق في محيطه الإقليمي والدولي والخطط المستقبلية للحكومة الجديدة".

يشار إلى أن هذه هي أول زيارة خارجية للرئيس العراقي عبداللطيف رشيد الذي انتخبه البرلمان في 13 تشرين الأول الجاري.

ووصل رئيس البرلمان العربي، عادل بن عبدالرحمن العسومي، اليوم الإثنين، إلى الجزائر للمشاركة في القمة العربية الـ 31 التي تحتضنها الجزائر يومي الثلاثاء والأربعاء.

وحسب الإذاعة الجزائرية، العسومي سيلتقي إبراهيم بوغالي، رئيس المجلس الشعبي الوطني، وصالح قوجيل رئيس مجلس الأمة، لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ومن المنتظر أن يلقي رئيس البرلمان العربي كلمة أمام القادة العرب هذا الثلاثاء برسم أشغال الجلسة الافتتاحية لمجلس الجامعة العربية على مستوى القادة.

وفي السياق، هنّأ العسومي الجزائر قيادة وحكومة وبرلمانا وشعبا بمناسبة الذكرى الـ 68 للثورة التحريرية المجيدة، سائلًا الله عزّ وجل للجزائر وشعبها دوام الأمن والاستقرار، ومزيدًا من التقدم والازدهار، والسير بخطى حثيثة نحو التنمية والتطور والتقدم، في ظل قيادة الرئيس عبد المجيد تبون وأن يُديم عليه موفور الصحة والعافية.

وأكّد رئيس البرلمان العربي أنها ذكرى غالية تجسد أسمى معاني التضحيات والوفاء من أجل الوطن وتعكس قوة وإرادة الشعب الجزائري في مواجهة التحديات.

أخبار أخرى..

العراق.. وفاة 3 عمال وإنقاذ 4 بعد سقوطهم في مجاري الصرف الصحي

أعلن مستشفى الشهيد الصدر التعليمي في محافظة ميسان، اليوم الثلاثاء، وفاة 3 عمال وإنقاذ 4 آخرين على خلفية سقوطهم في مجاري الصرف الصحي.

وأوضحت إدارة المستشفى في بيان، أن "مستشفى الشهيد الصدر استقبل 7 حالات طارئة لعمال الصرف الصحي في المحافظة بعد تعرضهم  لحادث سقوط في المجاري التي كانوا يحاولون تنظيفها استعدادا لفصل الشتاء".

وأضاف البيان، أن "الحادثة أدت إلى وفاة 3 منهم في الحال وإصابة 4 آخرين"، مشيرًا الى أنه "بعد نقل المصابين بعجلات الاسعاف، تم استقبالهم في قسم الطوارئ فاقدي الوعي جراء الاختناق وشرب السوائل"، مؤكدًا أن "الفريق الطبي بذل جهودا استثنائية من اجل انقاذ المصابين الاربعة الذين وصلوا إلى المستشفى وهم في الرمق الأخير من الحياة".