رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مركز سلمان للإغاثة يقدم مساعدات لمتضرري الجفاف في الصومال

نشر
مركز سلمان للإغاثة
مركز سلمان للإغاثة

 قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساعدات للمتضررين في مناطق الجفاف بالعاصمة الصومالية مقديشيو.

وأفاد المركز اليوم الثلاثاء، بأنه "تم توزيع أكثر من 4 آلاف حقيبة من المساعدات كالملابس والمساعدات الطبية لأكثر من 4 آلاف من الاسر النازحة في مناطق الجفاف بالعاصمة الصومالية مقديشيو "، وذلك وفقا لما ذكرته قناة "الإخبارية" السعودية.

وليست هذه المبادرة هي الأولى من نوعها، حيث قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 71 مشروعا في الصومال بتكلفة تجاوزت 200 مليون دولار.

كما تأتي هذه المساعدات ضمن المشاريع الإنسانية والإغاثية، التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لمختلف الشعوب والبلدان حول أنحاء العالم، لتصل إلى الأسر الأكثر احتياجا لها.

 

أخبار أخرى….

مجلس الأمن الدولي يمدد مهام البعثة الأممية لمساعدة الصومال لمدة عام

اعتمد مجلس الأمن الدولي قرارا بتمديد ولاية ومهام بعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة إلى الصومال لمدة عام حتى 31 أكتوبر 2023.

وقد اعتمد القرار 2657 بأغلبية 14 صوتا مقابل لا شيء ضده، وكانت الصين هي العضو الوحيد الذي امتنع عن التصويت، بحسب وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).

وقال داي بينج، القائم بالأعمال في البعثة الدائمة للصين لدى الأمم المتحدة، إن الصين تدعم تمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة إلى الصومال، لكنه أشار إلى أنه في مشروع القرار، لا تزال هناك حاجة إلى تحسين قضايا مثل حماية المدنيين، ووصول المساعدات الإنسانية وحماية الأطفال، مضيفا "والاتجاه المستقبلي للجهود يحتاج إلى توضيح".

وجدير بالذكر أن الصومال يواجه واحدة من أسوأ موجات الجفاف التي شهدها منذ عقود، بحسب الأمم المتحدة، وفي هذا الصدد، كان تجنب المجاعة التي تلوح في الأفق أولوية رئيسية للحكومة الاتحادية الصومالية وشركائها في المجال الإنساني.

 

أخبار أخرى…

الصومال.. ارتفاع حصيلة التفجير الانتحاري في مقديشو إلى 120 قتيلاً

ارتفعت حصيلة قتلى انفجار سيارتين ملغومتين أمام وزارة التعليم في العاصمة مقديشو إلى 120 شخصاً.

وأوضح وزير الصحة الصومالي علي حاجي أن 150 شخصاً يتلقون العلاج في المستشفيات بعد إصابتهم في التفجير.

وأشار بيان صادر عن المجلس أن الحكومة الصومالية ستواصل العمليات العسكرية بالتعاون مع السكان المحليين حتى استئصال جميع بؤر الإرهابيين في البلاد.