رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الصحة: مصر تمتلك 550 مستشفى و5400 وحدة ومركز صحي

نشر
الدكتور خالد عبدالغفار،
الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، إن مصر أصبح لديها سلاح من التطعيمات واحتياطي يحميها، ووصلنا إلى 45 مليون جرعة من اللقاحات تكفينا إلى نهاية عام 2023، وبادرنا بتكليف رئاسي بنقل تكنولوجيا تصنيع اللقاحات من عدة دول عالمية إلى مصر، ومن خلال ذلك وُضعت مصر على الخريطة العالمية لتصنيع اللقاحات.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير ببرنامج «من مصر»، مع الإعلامي عمرو خليل، على قناة «CBC»، موضحا أن مصر تمتلك 550 مستشفى، و5400 وحدة ومركز صحي، ونعمل حاليًا على معالجة المستشفيات المتوقفة عن العمل من خلال خطط عاجلة للاستفادة منها في اقرب وقت وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

أضاف: “أن ما حدث في خلال ال8 سنوات من زيادة عدد الاسرة والمستشفيات هو ما أنقذ مصر خلال مواجهة كورنا في العامين الماضيين”.

أكد على أن المؤتمر الاقتصادي كان فرصة كبير لعرض جميع الفرص الاستثمارية في القطاع الصحي، وأن مفهوم شراكة القطاع الصحي هو تعاقد الدولة على الاستفادة من خدمات القطاع الخاص في كل أو بعض الخدمات الطبية المقدمة منه وفقًا لشروط وأسعار يتم تحديدها من قبل وزارة الصحة، وكمثال ذلك ما يحدث في التأمين الصحي القديم من تحويل المرضي إلى المعامل والمستشفيات الخاصة لإجراءات الفحوصات الطبية، ولا يتحمل المريض أية أسعار، ويتم محاسبة القطاع الخاصة من خلال الأسعار الموضحة في التعاقد مع الوزارة.

وعن المشروع القومي للرعايات الحرجة والحضانات، قال الوزير إن الصحة أطلقت الرقم المختصر 137 منذ يوليو 2021، وبلغت نسبة النجاح 70%، وجار تفعليه في كل المحافظات.

 

أخبار أخرى…

الإحصاء: 19.2% زيادة بالتبادل التجاري بين مصر والدول العربية بالنصف الأول

أعلنت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع قيمة التبادل التجاري بين مصر والدول العربية بنسبة 19.2% خلال النصف الأول من عام 2022 مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.
كما ارتفعت قيمة التبادل التجاري بين مصر والدول العربية لتسجل 14.4 مليار دولار خلال النصف الأول من عام 2022 مقابل 12.1 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2021 بزيادة بلغت 2.3 مليار دولار، وفقا لبيان الجهاز.