رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي العهد الكويتي يتوجه إلى الجزائر لرئاسة وفد الدولة في القمة العربية

نشر
الأمصار

غادر البلاد ممثل أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، صباح اليوم، والوفد الرسمي المرافق له متوجها إلى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة لترؤس وفد دولة الكويت في مؤتمر مجلس جامعة الدول العربية للدورة العادية ال31 على مستوى القمة العربية والتي ستعقد في العاصمة الجزائر.

وكان في وداعه على أرض المطار رئيس مجلس الأمة أحمد عبدالعزيز السعدون  والشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح  والشيخ صباح خالد الحمد الصباح  والشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح رئيس مجلس الوزراء  والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ طلال خالد الأحمد الجابر الصباح  ووزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح وكبار المسؤولين بالدولة.

ويرافقه وفد رسمي يضم كبار المسؤولين بديوان ولي العهد.

وزير خارجية الكويت يؤكد أهمية التوافق حيال مختلف القضايا المطروحة بقمة الجزائر

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ووزير خارجية الكويت الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح، على أهمية الوصول إلى حالة من التوافق حيال مختلف القضايا المطروحة بالقمة العربية الـ31 بالجزائر، بالنظر إلى التحديات الدولية الهائلة التي تحتم على الجانب العربي المزيد من التكتل ووحدة الصف. 

جاء ذلك خلال لقائهما بمقر إقامة أبو الغيط في العاصمة الجزائرية التي تحتضن القمة العربية الحادية والثلاثين في الأول والثاني من شهر نوفمبر حيث ركز اللقاء على مُجريات القمة العربية، التي تُعقد اجتماعاتها التحضيرية في هذه الأثناء.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام جمال رشدي، بأن أبو الغيط حرص على تقديم التهنئة مُجدداً للوزير الكويتي على اختياره للمنصب، مُشيداً بخبرته الدبلوماسية الطويلة، ومُتمنياً له التوفيق في استكمال مسيرة بلاده على الصعيد الخارجي، لا سيما دورها المهم والفاعل في إطار منظومة العمل العربي المشترك. 

أخبار أخرى..

الكويت تتمسك بالموقف العربي في الحل الدائم والشامل للقضية الفلسطينية

 

أكدت دولة الكويت تمسكها بالموقف العربي والإسلامي والدولي الذي يؤكد أن السلام هو الخيار الإستراتيجي، وأن الحل الدائم والشامل والعادل يقوم على حل الدولتين معربة عن صمود الشعب الفلسطيني ودعمه لنضاله المشروع ضد الاحتلال الإسرائيليأكدت دولة الكويت تمسكها بالموقف العربي والإسلامي والدولي الذي يؤكد أن السلام هو الخيار الإستراتيجي، وأن الحل الدائم والشامل والعادل يقوم على حل الدولتين معربة عن صمود الشعب الفلسطيني ودعمه لنضاله المشروع ضد الاحتلال الإسرائيلي بغية الحصول على كامل حقوقه السياسية المشروعة. بغية الحصول على كامل حقوقه السياسية المشروعة.

وقال مندوب الكويت الدائم بالأمم المتحدة المستشار فيصل غازي العنزى - خلال جلسة مجلس الأمن مفتوحة النقاش حول الحالة في الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية، ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية اليوم إن ذلك ياتي وفقا للمرجعيات المتفق عليها والمتمثلة في قرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومبادرة السلام العربية وبما يؤدي الى حصول الشعب الفلسطيني على كامل حقوقه السياسية المشروعة وإقامة دولته المستقلة على أرضه وعاصمتها القدس الشرقية.