رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينيا من الضفة الغربية

نشر
جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينيا من الضفة الغربية

اعتقل جنود الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، 15 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية، إنه تم اعتقال ستة فلسطينيين من محافظة الخليل، التي شهدت أمس مواجهات عارمة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على خلفية الهجوم الذي نفذ في مستوطنة "كريات أربع"، فيما تم اعتقال مواطنين اثنين من محافظة "بيت لحم" الواقعة إلى الجنوب من القدس.

وأشارت المصادر إلى أنه تم اعتقال فلسطيني من محافظة "طولكرم"، وأسير محرر من محافظة "جنين"، وآخر من محافظة "قلقيلية"، واثنين من منطقة "بيرنبالا" (شمال غرب القدس)، فيما تم اعتقال فلسطينيين اثنين من محافظة "نابلس" شمالا والتي تخضع لحصار إسرائيلي للأسبوع الثالث على التوالي.

 

أخبار أخرى…

الملك عبدالله: الأردن يبذل جهودا كبيرة لتوفير الدعم لـ"الأونروا"

أكد الملك عبدالله الثاني أن الأردن يبذل جهودا كبيرة لتوفير الدعم لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، من خلال التنسيق مع مختلف الشركاء الدوليين وعقد الاجتماعات والمؤتمرات الدولية.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الاثنين، مع عددا من أبناء وبنات مخيم الشهيد عزمي المفتي بمحافظة إربد للاستماع إلى مطالبهم، مؤكدا أنه وبرغم الصعوبات المالية التي تمر فيها “الأونروا”، إلا أن الأردن استمر بتوفير كل الخدمات الممكنة لأهلنا في المخيمات، ويعمل مع المجتمع الدولي لزيادة المساعدات للوكالة.

وعن رعاية المخيمات في المملكة، أشار الملك عبالله إلى أن توجيهاته الدائمة لتوفير كل الدعم لها من خلال المبادرات الملكية وبالتعاون مع الحكومة، وأنه ستتم متابعة مطالب وأولويات المخيم مع الجهات المعنية والأونروا.

وعن القضية الفلسطينية، أكد جلالة الملك أنه لا تراجع عن موقف الأردن الثابت تجاهها، مؤكدا التنسيق الأردني الفلسطيني الدائم للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، مشددا على مواصلة الأردن حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس والدفاع عنها بموجب الوصاية الهاشمية.

كما أكد على أن هنالك أولويات بالنسبة للحكومة في تنفيذ مسارات التحديث السياسية والاقتصادية والإدارية، مؤكدا أنه لا تراجع عنها وسيتابع تنفيذها مع المعنيين للمضي إلى الأمام.

أخبار أخرى….

البريد الأردني يطرح إصداراً جديداً من الطوابع التذكارية

يطرح البريد الأردني، إصداراً جديداً من الطوابع التذكارية لعام 2022، للبيع للجمهور اعتباراً من صباح يوم غد الثلاثاء.

وقال الناطق الإعلامي باسم البريد الأردني زهير العزة، في بيان، اليوم الاثنين، إن الإصدار بعنوان الطابع العربي الموحد، ويتكون من "شيتات" يحتوي الشيت على عشرة طوابع، وتبلغ قيمة كل فئة دينارا وعشرين قرشا، والقيمة الإجمالية للشيت الواحد تبلغ 12 دينارا، إضافة إلى مغلف اليوم الأول للإصدار بقيمة تبلغ دينارا وسبعين قرشا مع مجموعة الطوابع، وبوست كارد بقيمة تبلغ دينارا وخمسة وأربعين قرشا مع الطوابع.