رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس المجلس الرئاسي الليبي يتوجه إلى الجزائر لحضور القمة العربية

نشر
الأمصار

توجه رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، ووفد مرافق له إلى العاصمة الجزائر صباح اليوم الإثنين، حسب مصدر في المجلس.

وقال المصدر، إن المنفي سيشارك في أعمال القمة العربية، التي تنعقد في يومي الأول والثاني من نوفمبر، بمشاركة رؤساء وزعماء وملوك الدول العربية.

اتفاق عربي على دعم الانتخابات في ليبيا
وخلال ختام اجتماعهم أمس الأحد، اتفق وزراء الخارجية العرب بالجزائر، على ضرورة الذهاب إلى انتخابات عاجلة في ليبيا وإنهاء المراحل الانتقالية.

وصرح الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، السفير حسام زكي، بأن هناك مشروع قرار بشأن الملف الليبي كغيره من الملفات السياسية المتعلقة بالأزمات في الدول العربية، منبها إلى وجود توافق حوله من طرف وزراء الخارجية العرب.

أخبار أخرى..

ليبيا.. ضبط مطلوبين في جريمة قتل بورشفانة

ضبط أعضاء قسم البحث الجنائي بمديرية أمن الجفارة، مطلوبين على ذمة قضية قتل في منطقة العامرية بورشفانة.

وأوقف أعضاء البحث الجنائي، بالتعاون مع فرع جهاز دعم الاستقرار الجفارة، المطلوبين في الواقعة المرتكبة يوم الثالث من أكتوبر الجاري، حسب بيان وزارة الداخلية في حكومة الوحدة الوطنية الموقتة على صفحتها في موقع «فيسبوك».

وأشار البيان إلى اتخاذ رجال الأمن جميع الإجراءات القانونية معهما، ثم أحيلا إلى مركز شرطة العامرية من حيث الاختصاص.

وأجرى القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر، الأحد، جولة تفقدية لشوارع مدينة بنغازي بعد الأعمال الأخيرة التي تشهدها المدينة من صيانة وترميم.

وتفقد المشير حفتر رفقة رئيس غرفة طواريء وتنظيم بنغازي فرج اقعيم، ووزير المالية أسامة حماد الأعمال والمشاريع التي تقوم الغرفة داخل المدينة.

وتشهد مدينة بنغازي الفترة الأخيرة أعمال واسعة من صيانة الطرقات والشوارع والأرصفة والحدائق وتوسعة لبعض الطرق والمسارات وإعادة ترميم الشوارع المتضررة.

وتشرف على هذه الأعمال غرفة طواريء وتنظيم بنغازي برئاسة فرج اقعيم وكيل وزارة الداخلية في الحكومة الليبية.

وجدد رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا محمد المنفي، تأكيده التزام المجلس بالمسار الديمقراطي الذي يشمل توحيد المؤسسات السيادية وإجراء الانتخابات.

وجاء ذلك خلال استقباله، اليوم السبت في العاصمة طرابلس المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي إلى ليبيا بول سولير، لبحث تطورات الوضع السياسي في ليبيا، وفقا لبيان للمكتب الإعلامي للمجلس، أوردته وكالة الأنباء الليبية (وال).