رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسؤول جزائري: أمير قطر سيكون أول الزعماء الواصلين لحضور القمة العربية

نشر
الأمصار

أعلن بوثلجة علال، نائب رئيس المجلس الشعبي الجزائري، أن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني  سيكون أول الواصلين إلى الجزائر للمشاركة في القمة العربية، وعدّ ذلك فخرا لبلاده.

وأشار المسؤول الجزائري إلى أن "أمير قطر سيكون له دور كبير في القمة العربية، وسيساهم مع أخيه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون في إنجاح القمة العربية"، لافتًا أيضا إلى أن الأمير تميم بن حمد آل ثاني "سيساهم في الخروج بإعلان الجزائر الذي سيكون تاريخيا بعد سنوات من القطيعة، ويعبر عن العودة إلى التلاحم والعمل العربي المشترك".

أخبار متعلقة..

القمة العربية ال31 بالجزائر: من أجل توافق لتعزيز العمل العربي المشترك

- واصلت الصحافة الوطنية الصادرة اليوم الاثنين تغطيتها للاجتماعات التحضيرية للدورة ال31  للقمة العربية المقررة يومي الثلاثاء والاربعاء , مبرزة أن كل الظروف التنظيمية مهيأة لنجاح القمة وإحداث توافق بشأن تعزيز العمل العربي المشترك.

وبهذا الخصوص أعدت يومية "المساء" ملفا شاملا حول القمة بعناوين متنوعة, مست مختلف جوانب هذا الحدث , استهلته بعنوان رئيسي على صفحتها الاولى " قمة الجزائر..ميلاد جديد للعرب".

وحول أهداف القمة كتبت ذات اليومية  تحت عنوان "آمال الشعوب العربية في لم الشمل وتوحيد الرؤى", أن قمة الجزائر, تهدف الى"لم الشمل وإحداث  التوافق وتبني رؤية موحدة  لتعزيز العمل العربي المشترك  وبالتالي تحقيق آمال كل الشعوب العربية التواقة الى الوحدة والرقي والتنمية".

وأبرزت بهذا الخصوص أن  الجزائر وبتركيزها على لم الشمل, تسجل "رغبتها الصريحة في تجاوز البيانات والخطابات والعمل فعليا على ترتيب البيت العربي استنادا الى رابط لا ينفصم ".

كما  تطرقت "المساء"الى انطباعات الاعلاميين العرب, من خلال مقال بعنوان"الجزائر أبهرت وجسدت شعار لم الشمل", أبرزت فيه إعجابهم ب"التنظيم المحكم والتسهيلات الموفرة لهم لتغطية أشغال الاجتماعات التحضيرية للقمة".

وتناولت نفس اليومية تنقل وزير الاتصال, السيد محمد بوسليماني,  الى المركز الدولي للمؤتمرات "عبد اللطيف رحال",  وتفقده لظروف عمل الصحفيين الجزائريين والأجانب المكلفين بتغطية أشغال القمة, مشيرة الى "حرصه الشديد على الدور الهام المنوط بالصحفيين.

و في مقال آخر عادت ذات اليومية الى مخرجات اجتماع وزراء الشؤون الخارجية التحضيري, المنعقد أول امس السبت, نقلت من خلاله تأكيد رؤساء الدبلوماسية العرب "توسمهم خيرا في أن تتمكن الجزائر من تحقيق لم الشمل (...) للتصدي للتغييرات الدولية".

من جهتها أفردت يومية "الشعب" فضاءات واسعة من عددها لنهار اليوم,  استهلته بعنوان رئيسي بالبنط العريض وبالألوان الوطنية "موعد مع التاريخ",  كتبت من خلال مقالا بعنوان " الجزائر تجمع كلمة العرب", بأن "الدبلوماسية الجزائرية وعلى رأسها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بذلت جهودا جبارة من أجل عقد هذه القمة في وقتها بالرغم من العراقيل الاجرائية المتصلة بجائحة كورونا".