رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الملك سلمان يعزي رئيس كوريا الجنوبية في ضحايا حادث التدافع بسيول

نشر
الأمصار

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية عزاء ومواساة، للرئيس يون سيوك يول، رئيس جمهورية كوريا الجنوبية، إثر حادث التدافع الذي وقع في مدينة سيول، وما نتج عن ذلك من وفيات وإصابات.
وقال  الملك سلمان: " علمنا بنبأ حادث التدافع الذي وقع في مدينة سيول، وما نتج عن ذلك من وفيات وإصابات، وإننا إذ نشاركم ألم هذا المصاب، لنبعث لكم ولأسر المتوفين ولشعبكم الصديق بأحر التعازي وصادق المواساة، متمنين للمصابين الشفاء العاجل وألا تروا أي مكروه ".

وأعربت وزارة الخارجية السعودية عن خالص تعازي المملكة، ومواساتها لجمهورية كوريا الجنوبية إثر حادث التدافع في وسط العاصمة الكورية سيئول أثناء احتشاد الآلاف، الذي نتج عنه عدد من الوفيات والمصابين.

وحسب بيان الخارجية السعودية، قدمت المملكة خالص تعازيها لأسر وأصدقاء الضحايا، ولجمهورية كوريا الجنوبية قيادة وحكومة وشعباً، مع تمنياتها الصادقة للمصابين بالشفاء العاجل.

وكان الرئيس الكوري الجنوبي قد أعلن صباح اليوم الحداد الوطني على ضحايا التدافع الذي أودى بحياة العشرات، خلال احتفالات الهالوين في سيئول أمس السبت.

السعودية تطور مصنعًا ومركزًا لوجستيًا لإنتاج كريات الحديد

 

ووقَّع المركز الوطني للتنمية الصناعية بالمملكة العربية السعودية، مذكرة تفاهم مع شركة فالي البرازيلية، وذلك على هامش انعقاد مبادرة مستقبل الاستثمار، برعاية وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، بندر بن إبراهيم الخريّف.

ومثّل المركز في توقيع الاتفاقية الرئيس التنفيذي عبدالرحمن بن مؤيد القرطاس، ومن جانب شركة فالي الرئيس التنفيذي إدواردو بارتولوميو، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم السبت.

وتهدف الاتفاقية إلى تطوير مصنع ومركز لوجستي لمعالجة وإنتاج كريات الحديد عالية الجودة في مدينة رأس الخير الصناعية، سعياً منها لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، ولتسهم في إحلال الواردات للمملكة.

ونظراً للنمو الاقتصادي القوي للمملكة خاصة في قطاعي التشييد والبناء، وفي ظل الحاجة الماسة لزيادة الطاقة الإنتاجية من الحديد لتلبية هذا النمو في الطلب.

وقام المركز الوطني للتنمية الصناعية وبإشراف من قبل وزارة الصناعة والثروة المعدنية، بتحديد الاحتياج السنوي الذي يقدر بأكثر من 5 ملايين طن سنوياً من الصلب لإضافتها إلى الطاقة الإنتاجية السنوية والمقدرة بأكثر من 16 مليون طن.