رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تعزي الهند في ضحايا الجسر المعلق

نشر
الأمصار

عبرت دولة الإمارات عن تعازيها الصادقة وتضامنها مع جمهورية الهند في ضحايا انهيار جسر معلق بولاية جوجارات غرب البلاد.

وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، في بيان، عن خالص تعازيها إلى حكومة جمهورية الهند وشعبها الصديق، وإلى أهالي وذوي الضحايا في هذا المصاب الأليم، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

وارتفعت إلى 130 قتيلًا على الأقلّ حصيلة ضحايا انهيار جسر للمشاة في الهند يعود إلى حقبة الاستعمار البريطاني، حسبما أكّد مسؤول في الشرطة اليوم الإثنين.

ويقع الجسر في موربي على مسافة 200 كيلومتر غرب أحمد أباد، المدينة الرئيسية في ولاية جوجارات، ويبلغ ارتفاعه 233 مترا وطوله 1,5 مترا.

وبحسب مسؤول في شرطة مدينة موربي التي شهدت الواقعة فإنّ الحصيلة ارتفعت إلى 130 قتيلا.


وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى سقوط 120 قتيلا على الأقل، الأحد، في انهيار الجسر.

ووفق إعلام محلّي فإن نحو 500 شخص بينهم نساء وأطفال كانوا على جسر موربي يؤدّون طقوسًا لمهرجان ديني رئيسي حين انقطعت الأسلاك التي تدعمه ما أدّى إلى انهيار الهيكل بكامله في النهر.


وقال بريجيش ميرجا الوزير في الولاية حيث وقعت الكارثة إنّ أكثر من ثمانين شخصًا أنقِذوا.

يقع الجسر في موربي على مسافة 200 كيلومتر غرب أحمد اباد، المدينة الرئيسية في ولاية غوجارات، ويبلغ ارتفاعه 233 مترا وطوله 1,5 مترا.

 

الهند تسهم ب500 ألف دولار لمكافحة الإرهاب

 

وأعلنت الهند أنها تعتزم المساهمة بـ 500 ألف دولار أمريكي لصندوق الأمم المتحدة الاستئماني لمكافحة الإرهاب خلال العام الجاري، بهدف المساعدة في دعم بناء قدرات الدول الأعضاء بمجلس الأمن في مكافحة الإرهاب.

 

وقال وزير الشئون الخارجية الهندي، سوبرامانيام جايشانكار- خلال كلمته في الجلسة العامة للجنة مكافحة الإرهاب التابعة لمجلس الأمن التي عقدت في العاصمة الهندية /نيودلهي/ وأوردتها قناة "إن دي تي في" الهندية اليوم السبت - إن التهديد العالمي للإرهاب يتزايد ويمتد، خصوصًا في آسيا وإفريقيا.

وأضاف جايشانكار أن الإرهاب يظل هو التهديد الأخطر للبشرية، لافتا إلى جهود مجلس الأمن على مدار العقدين الماضيين في تطوير بنية مهمة مبنية في المقام الأول حول نظام العقوبات المكافح للإرهاب، إذ وصفه بأنه كان فعالًا للغاية.

وأشار إلى أنه على الرغم من الجهود المبذولة بشأن هذا الصدد، إلا أن تهديد الإرهاب يزداد ويمتد، إذ أظهرت ذلك العديد من التقارير المتتالية، داعيا إلى تكثيف الجهود.

وتستضيف الهند اجتماع مكافحة الإرهاب لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة المستمر على مدار يومين في العاصمة /نيودلهي/، إذ يعقد تحت رئاسة الهند للجنة مكافحة الإرهاب.

45 قتيلًا جراء الفيضانات في الفلبين

 

الأمصار

 

وقعت نشرة الأرصاد الجوية الحكومية في الفلبين، حدوث فيضانات وانزلاقات تربة ناجمة عن الأمطار في العاصمة مانيلا، بسبب العاصفة "نالغي".