رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ابن مبارك: الملف اليمني حظي بتوافق عربي كامل في اجتماع الجزائر

نشر
الأمصار

قال وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأحد، إن الملف اليمني حظي بتوافق عربي كامل في اجتماع الجزائر والهجوم الحوثي الأخير على منشآت النفط حظي بإدانة عربية كبيرة.

وأكد وزير الخارجية اليمني، أن هناك رفض للتدخلات الإيرانية في الشأن العربي بشكل عام واليمن بشكل خاص، مضيفًأ أن هناك إجماع عربي لدعم مجلس القيادة الرئاسي وجهود إنهاء التعنت الحوثي.

وأكد بن مبارك، أن التعنت الحوثي في قضية خزان صافر يهدد بكارثة بيئية كبرى.

أخبار متعلقة..

السفير حسام زكى : توافق وزراء الخارجية العرب على كافة البنود المدرجة على مشروع جدول اعمال القمة

اعلن الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكى ان اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة  انتهى من مناقشة كافة البنود المدرجة على مشروع جدول اعمال القمة بشكل توافقى ، تمهيدا لالتئمام القمة العربية بالجزائر والمقرر لها يومى الاول والثانى من نوفمبر المقبل .

وقال السفير حسام زكى فى تصريحات صحفية فى اختتام اجتماع وزراء الخارجية العرب اليوم بالجزائر ؛ ان مشروع جدول الاعمال يتضمن كافة التطورات المتعلقة بالازمات فى عدد من الدول العربية ومن بينها ليبيا واليمن والسودان ، مشيرا الى ان كل بند من هذه الموضوعات تم اعداد مشروع قرار خاص به .
واكد زكى ان كافة مشاريع القرارات المطروحة حدث بشانها توافقات ؛ و ان مشروع جدول اعمال القمة تم اقرار كافة البنود المطروحه ، ولم يتم ارجاء اى بند من بنوده الى القادة العرب .
واوضح زكى " ان وزراء الخا جية اتفقوا على كل شىء ، وان كافة الامور المتعلقة بهذه البنود واضحة بالنسبة لوفد الامانه العامه للجامعة العربية ؛ مؤكدا ان الامور تسير قمة ناجحة .
وردا على سؤال بشان توافق وزراء الخارجية على مشروع (  اعلان الجزائر) ؟  قال زكى ان الجزائر باعتبارها الدول المضيفة تعمل على اعداد مشروع الاعلان مع بعض المشاورات التى تقوم بها الدولة المضيفة مع الدول التى ترغب فى الاطلاع عليه ؛ منضحا انه سيتم  الانتهاء من مشروع الاعلان قبيل انعقاد القمة العربية.

 ‏وفيما يتعلق بالبند المتعلق برفض التدخلات التركية فى ليبيا والشئون العربية؟   قال زكي " المطروح اعتماد الموقف كما سبق اقراره من كافة المجالس الوزارية السابقة "؛ مؤكدا  ان موقف الجامعة من رفض هذه التدخلات ثابت ولم يتغير .