رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الجمهورية العراقي يستقبل وفداً يمثل السيد حسين الصدر

نشر
الأمصار

استقبل رئيس الجمهورية العراقي، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، وفداً يمثل السيد حسين إسماعيل الصدر.

جانب من اللقاء

وقالت رئاسة الجمهورية العراقي، في بيان له، ان "رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد استقبل، اليوم الأحد، في قصر السلام ببغداد، وفداً يمثل سماحة آية الله الفقيه السيد حسين السيد إسماعيل الصدر للتهنئة بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية".

وحمّل رئيس الجمهورية، الوفد تحياته وشكره وتقديره لسماحة آية الله الفقيه السيد حسين الصدر وتمنياته له بموفور الصحة، مشيداً "بالتاريخ الحافل بالمواقف الوطنية لعائلة الصدر الكريمة".

 

أخبار أخرى..

الرئيس العراقي يؤكد أهمية استمرار التعاون الإيجابي بين العراق والسعودية

أكد رئيس الجمهورية العراقي، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، أهمية استمرار التعاون الإيجابي بين العراق والسعودية.

جانب من اللقاء

وقالت رئاسة الجمهورية  العراقية في بيان له: إن "رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر السلام ببغداد السفير السعودي لدى العراق عبد العزيز الشمري، الذي هنأ بمناسبة تسنمه منصب رئيس الجمهورية"، مبينة أن "السفير عبّر لرئيس الجمهورية عن أمنياته بالنجاح والتوفيق في أداء مهام منصبه وبما يخدم تعضيد العلاقات بين البلدين".

وأكّد رئيس الجمهورية العراقي، وفقاً للبيان "عمق علاقات الأخوة التاريخية التي تربط العراق والمملكة العربية السعودية"، لافتاً الى "أهمية استمرار التعاون الإيجابي وتعزيزه على مختلف الصعد لتشمل المجالات كافة وبما يخدم تطلعات الشعبين الشقيقين".

وفي سياق أخر،دعا رئيس تحالف الفتح بالعراق، هادي العامري، اليوم الأحد، الى الإسراع بالتحقيق في حادث انفجار صهريج شرقي بغداد، فيما طالب بتعويض المتضررين.

وقال “العامري” في بيان له، "نتقدم بخالص التعازي وعظيم المواساة الى عوائلنا الكريمة ممن فُجعت باستشهاد أبنائها جراء انفجار صهريج شرقي بغداد مساء أمس، كما نبتهل الى الباري تعالى أن يشمل الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يمّن على جرحى هذا الحادث بالشفاء العاجل".

ودعا العامري "الأجهزة المختصة الى ضرورة الإسراع في إجراء التحقيق اللازم وتقديم التوصيات المناسبة المتضمنة وضع ضوابط مُلزِمة لفتح المرائب وضمان شروط السلامة فيها، وإبعادها عن المناطق السكنية"، مطالباً بـ"التعويض المنصف والعاجل لذوي الضحايا والجرحى وكل المتضررين مادياً"

وفي سياق متصل، أعلنت قيادة عمليات بغداد بالعراق، حصيلة ضحايا انفجار صهريج لنقل الغاز داخل مرآب للسيارات شرقي بغداد.