رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تراجع أرباح سابك السعودية بنسبة 67% في الربع الثالث

نشر
الأمصار

تراجع صافي أرباح الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" بنسبة 67.14%  في الربع الثالث من 2022، إلى نحو 1.84 مليار ريال، مقابل صافي ربح نحو5.6  مليار ريال في الربع المماثل من 2021.

 

وعلى أساس ربعي، انخفض صافي أرباح "سابك" بنسبة 76.8%  في الربع الثالث من 2022، مقارنة بصافي ربح نحو 7.93 مليار ريال في الربع الثاني من 2022.

وقالت "سابك" ، في بيان  نشر على موقع سوق الأسهم السعودي "تداول السعودية"، اليوم الأحد، إن سبب انخفاض صافي الربح في الربع الثالث من 2022، على أساس سنوي، يعود إلى ارتفاع تكلفة المبيعات وارتفاع تكاليف الشحن والتوزيع، رغم زيادة في الكميات المباعة.

وأضافت أنها سجلت مخصص انخفاض في قيمة بعض الأصول المالية بمبلغ0.51 مليار ريال.

وبلغت إيرادات "سابك"46.87  مليار ريال في الربع الثالث من 2022، مقارنة بإيرادات نحو 43.7  مليار ريال في الربع المماثل من 2021، بارتفاع 7.25 %.

وخلال التسعة أشهر الأولى من 2022، تراجع صافي أرباح "سابك" بنسبة 10.28 % إلى نحو 16.24  مليار ريال، بعد الزكاة والضريبة، مقابل 18.1  مليار ريال أرباح الفترة المماثلة من 2021.

 

أخبار أخرى..

وزير الصحة السعودي يلتقي عددًا من المسؤولين الدوليين

 

الأمصار

 

التقى وزير الصحة السعودي فهد بن عبدالرحمن الجلاجل اليوم، كلا من وزير الصحة الإندونيسي بودي صادقين، و وزير الصحة الهندي الدكتور مانسوكا ماندافيا، و وزير الصحة السنغافوري اونج يكونج، والرئيس التنفيذي للاتحاد العالمي للقاحات والتحصين الدكتور سيث بيركلي في جزيرة بالي الإندونيسية، وذلك على هامش الاجتماع الثاني لوزراء الصحة لدول مجموعة العشرين.
وجرى خلال تلك اللقاءات مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بتبادل الخبرات لمواجهة الأزمات الصحيّة والجاهزية للأوبئة والجوائح، إلى جانب استعراض مجالات التعاون لتطوير الصحة العامة ونظم الرعاية الصحية.

وكان قد أكد وزير الصحة السعودي فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، أن المستهدفات لتطوير القطاع الصحي ترتكز على بناء علاقة تكاملية بين القطاعين العام والخاص والسعي لتحفيز الاستثمار في الرعاية الصحية في سبيل رفع كفاءة الخدمات الصحية وتحسينها وإحداث نقلة في جودة وسرعة الخدمة المقدمة لعموم المستفيدين.

وأوضح  خلال افتتاحه مستشفى فقيه بالرياض أن الأهداف المعلنة بأن تصل العاصمة الرياض إلى 15 - 20 مليون نسمة خلال 2030، تؤكد ضرورة رفع وتيرة الاستعداد وتحسين ورفع جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين وتمكين قطاع الرعاية الصحية الخاص للقيام بدوره مع تحقيق جودة وكفاءة في الخدمات تضمن رعاية صحّية ذات جودة عالية، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الأحد.

يذكر أن مستشفى فقيه تبلغ طاقته السريرية 350 سريراً تشتمل على غرف عمليات جراحية، وغرف ولاده، إضافة إلى 47 سرير عناية مركزة للكبار والأطفال، إلى جانب العديد من التخصصات الأخرى.