رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الصحة السعودي يلتقي عددًا من المسؤولين الدوليين

نشر
الأمصار

التقى وزير الصحة السعودي فهد بن عبدالرحمن الجلاجل اليوم، كلا من وزير الصحة الإندونيسي بودي صادقين، و وزير الصحة الهندي الدكتور مانسوكا ماندافيا، و وزير الصحة السنغافوري اونج يكونج، والرئيس التنفيذي للاتحاد العالمي للقاحات والتحصين الدكتور سيث بيركلي في جزيرة بالي الإندونيسية، وذلك على هامش الاجتماع الثاني لوزراء الصحة لدول مجموعة العشرين.
وجرى خلال تلك اللقاءات مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بتبادل الخبرات لمواجهة الأزمات الصحيّة والجاهزية للأوبئة والجوائح، إلى جانب استعراض مجالات التعاون لتطوير الصحة العامة ونظم الرعاية الصحية.

وكان قد أكد وزير الصحة السعودي فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، أن المستهدفات لتطوير القطاع الصحي ترتكز على بناء علاقة تكاملية بين القطاعين العام والخاص والسعي لتحفيز الاستثمار في الرعاية الصحية في سبيل رفع كفاءة الخدمات الصحية وتحسينها وإحداث نقلة في جودة وسرعة الخدمة المقدمة لعموم المستفيدين.

وأوضح  خلال افتتاحه مستشفى فقيه بالرياض أن الأهداف المعلنة بأن تصل العاصمة الرياض إلى 15 - 20 مليون نسمة خلال 2030، تؤكد ضرورة رفع وتيرة الاستعداد وتحسين ورفع جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين وتمكين قطاع الرعاية الصحية الخاص للقيام بدوره مع تحقيق جودة وكفاءة في الخدمات تضمن رعاية صحّية ذات جودة عالية، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الأحد.

يذكر أن مستشفى فقيه تبلغ طاقته السريرية 350 سريراً تشتمل على غرف عمليات جراحية، وغرف ولاده، إضافة إلى 47 سرير عناية مركزة للكبار والأطفال، إلى جانب العديد من التخصصات الأخرى.

 

السعودية توقع مع جنوب أفريقيا 15 اتفاقية لتعزيز علاقات البلدين


فيما التقى وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي المهندس صالح بن ناصر الجاسر، في جدة أمس، بوزير المواصلات بجنوب أفريقيا فيكيلي مبالولا. 

 وجرى خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال النقل والخدمات اللوجستية، والتباحث حول الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاعات النقل واللوجستيات التي من شأنها توطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وتعزيز التعاون المشترك بينهما.

وبحث ولي العهد السعودى رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ،بمدينة جدة، مع رئيس جمهورية جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين، وأوجه التعاون في مختلف المجالات، بالإضافة إلى استعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. 
وذكرت وكالة الأنباء السعودية ان ولى العهد السعودى ورئيس جنوب أفريقيا شهدا عقب جلسة المباحثات الثنائية بينهما مراسم توقيع عدد من اتفاقات وبرنامج تعاون ومذكرات التفاهم الثنائية بين البلدين، فى العديد من المجالات.