رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

يورجن كلوب: تأهل ليفربول لدوري الأبطال الموسم المقبل في خطر

نشر
الأمصار

أبدى الألماني يورجن كلوب، المدير الفنى لفريق ليفربول، حزنه بعد الخسارة المفاجئة التى تلقاها على يد ضيفه فريق ليدز يونايتد، بنتيجة 2 - 1، فى المباراة التى جمعتهما مساء السبت، على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة لموسم 2022-23 من الدوري الإنجليزي. 

 

وقال كلوب، فى المؤتمر الصحفى عقب نهاية اللقاء: "بدأنا المباراة بصورة جيدة وأعجبتني البداية، لكن تلقينا هدف غريب مبكر كأنه هدف عكسي ولم يفيدنا ابدًا، سجلنا التعادل بعد كرة ثابتة وبعدها شوط أول طبيعي ووضعناهم تحت الضغط احيانًا بالكثير من الكرات الثابتة". 

 

وأضاف: "بين الشوطين أخبرت اللاعبين بالمساحات التي علينا استغلالها لنتسبب لهم بمشاكل أكثر والإهتمام بالتمركز لأنهم كانوا مسيطرين بوسط الملعب والاطراف كانت الحلقة الاضعف بفريقهم لذلك خلقنا الكثير من الفرص بالشوط الاول من الأطراف". 

 

وتابع: "حاولنا وخلقنا فرصتين ولم نستغلهما وهكذا جعلنا المباراة مفتوحة وسجلوا الثاني بوضعية لم يكن أن نتعامل بها بتلك الطريقة ولم نحاول حتى قطعها، لقد كان هناك لاعبين ضد لاعب وسجلوا الهدف وفازوا وهذا كل شيء".

 

واختتم كلوب تصريحاته قائلا: "لا يمكننا التأهل لدوري الأبطال فى الموسم القادم بهذا المستوى المتقلّب وغير الثابت، علينا إيجاد الحلول وسنرى أين سنُنهي، نعرف أن كل شيء ممكن، ولفعل ذلك عليك الفوز بالمباريات لكن لم نحقق انتصارات كافية للحصول على ذلك". 

 

وتوقف رصيد ليفربول عند 16 نقطة فى المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بينما ارتفع رصيد ليدز يونايتد للنقطة 12 ليحتل المركز الخامس عشر، ويتصدر مانشستر سيتي برصيد 29 نقطة. 

 

اقرأ أيضًا..

برايتون يهزم تشيلسي في الدوري الإنجليزي


تغلب برايتون على ضيفه تشيلسي بنتيجة (4-1)، في المباراة التي أقيمت على ملعب فالمر مساء اليوم السبت، ضمن لقاءات الجولة رقم 14 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل رباعية برايتون لياندرو تروسارد (5) وروبن لوفتوس تشيك بالخطأ في مرماه (14) وتريفوه شالوباه بالخطأ في مرماه (42) وباسكال جروس (90)، بينما سجل هدف تشيلسي الوحيد كاي هافيرتز (48).

وبتلك النتيجة رفع برايتون رصيده إلى 18 نقطة في المركز السابع، بينما تجمد رصيد تشيلسي عند 21 نقطة في المركز الخامس.

بدأ برايتون المباراة بقوة، بعدما أخطأ سيلفا في تمرير الكرة لتصل إلى تروسارد الذي انفرد بكيبا وسدد كرة ساقطة، إلا أن المدافع البرازيلي أصلح الخطأ وأبعد الكرة بالرأس من على خط المرمى لتخرج إلى ركلة ركنية.

ومن تلك الركنية أخطأ كيبا في إبعاد كرة عرضية، لتتمهد أمام كايسيدو الذي سدد كرة صاروخية، تألق سيلفا من جديد في إبعادها بالرأس من على خط المرمى.

وترجم برايتون تلك البداية القوية بافتتاح التسجيل في الدقيقة الخامسة، بعدما تلقى تروسارد تمريرة داخل المنطقة من ميتوما، لينفرد بكيبا وينجح في مراوغته قبل أن يسدد في الشباك.

وأضاف برايتون الهدف الثاني سريعا في الدقيقة 14، بعدما حاول لوفتوس تشيك إبعاد عرضية من ركلة ركنية، إلا أنه سدد الكرة بالخطأ في مرماه.

وأهدر تشيلسي فرصة محققة لتسجيل التعادل في الدقيقة 17، بعدما تلقى كالاجار تمريرة داخل المنطقة لينفرد بحارس برايتون، وسدد كرة تألق سانشيز في التصدي لها، لتتمهد أمام بوليسيتش الذي سدد بغرابة إلى جوار القائم.

وحاول تشيلسي تقليص الفارق في الدقيقة 20، بعدما ارتقى كالاجار لعرضية من سترلينج، مسددا رأسية قوية تألق سانشيز في التصدي لها.

واستمر زحف برايتون تجاه مرمى تشيلسي، بتسديدة قوية من كايسيدو من داخل المنطقة في الدقيقة 31، مرت بقليل إلى جوار القائم.

ومن جديد عادت النيران الصديقة لحرق مرمى تشيلسي، بإضافة برايتون الهدف الثالث في الدقيقة 43، بعدما أرسل إستوبينان عرضية أرضية من الجانب الأيسر، اصطدمت بقدم شالوباه وسكنت الشباك.

وبحث لالانا عن تدوين اسمه في قائمة المسجلين، بارتقاءه لعرضية في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، مسددا رأسية مرت إلى جوار القائم، لينتهي الشوط الأول بتقدم برايتون بثلاثية نظيفة.

ونجح تشيلسي في تقليص الفارق مع بداية الشوط الثاني في الدقيقة 48، بعدما ارتقى هافيرتز لعرضية من كالاجار مسددا رأسية قوية سكنت الشباك.

وبعد فترة من الهدوء، سدد مونت كرة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 60، مرت إلى جوار القائم.

وفي ظهور هجومي نادر لبرايتون، حاول تروسارد تسديد كرة ساقطة من داخل المنطقة في الدقيقة 66، أمسك بها ميندي بسهولة.

وفي الدقيقة 69، سدد أوباميانج كرة قوية من على حدود المنطقة، تصدى لها سانشيز.

وحاول إنشيزو مباغتة ميندي بتسديدة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 77، إلا أن الحارس السنغالي أمسك بها.

وتحصل تشيلسي على مخالفة في الجانب الأيمن في الدقيقة 84، نفذها زياش بتسديدة مقوسة مباشرة مرت بقليل إلى جوار القائم.

وأهدر هافيرتز فرصة إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 86، بعدما تلقى عرضية داخل المنطقة ليسدد كرة مباشرة ذهبت أعلى العارضة.

وسجل برايتون الهدف الرابع في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، بعدما سدد إنشيزو كرة من داخل المنطقة، تصدى لها ميندي، وتابعها جروس بتسديدة سكنت الشباك، لينتهي اللقاء بفوز برايتون (4-1).