رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. عون: القضاء لم يقم بدوره في ملاحقة الفاسدين

نشر
عون: القضاء لم يقم
عون: القضاء لم يقم بدوره في ملاحقة الفاسدين

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون في حديث لقناة الميادين حول مساعي تأليف الحكومة، أنّه لا يعرف نوايا الآخرين ولكن يبدو الأمر مستحيلاً.

وأشار  إلى أنّ الدستور لا يمنع إصدار مرسوم قبول استقالة الحكومة واحتمال إصداره لا يزال قائم".

وأعرب عون عن أسفه قائلاً "إنّ القضاء لم يقم بدوره في ملاحقة الفاسدين".

وكان ‏الرئيس اللبناني ميشال عون قد قال في لقاء وداعي بقصر بعبدا: أمضيت كل حياتي مدافعاً عن لبنان ووجدت وأنا في مركز الحكم ان هذا الدفاع بات صعباً، لكن لا شيء سيمنعني من مواصلة المسيرة.

وبحسب الصفحة الرسمية للرئيس اللبناني ميشال عون علي تويتر فقد ذكر ال: اعتادت إسرائيل ان تأخذ من العرب انما هذه المرة نحن الذين اخذنا منها.

وأضاف رئيس الجمهورية: لا رغبة للرئيس المكلف بتشكيل الحكومة ولا يجوز تلبية مطالب الجميع ما عدا التيار الوطني الحر ومن غير المقبول وضع وصاية عليه او على تكتل "لبنان القوي".

وتابع الرئيس عون: ليس من نص يتحدث عن عدم قانونية التوقيع على مراسيم قبول استقالة الحكومة ما لم يتم تشكيل حكومة أخرى والمسألة متعلقة بالاعراف التي يمكن خرقها.

 

 

 

أخبار أخرى..

لبنان .. عون يكشف دور حزب الله في مفاوضات ترسيم الحدود مع إسرائيل

حذر الرئيس اللبناني ميشال عون " من "فوضى دستورية"  في نهاية ولايته، بسبب عدم وجود خلف له قائلا: "الفراغ لا يملأ الفراغ".

وأضاف عون  في حديث لـ"رويترز : العقوبات الأميركية لا تمنع جبران باسيل من الترشح للرئاسة اللبنانية ، "ونحن نمحوها" بمجرد انتخابه رئيسًا.

وتابع عون: دور حزب الله كان مفيدا كرادع في المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية مع "إسرائيل

وكان ‏الرئيس اللبناني ميشال عون قد قال في لقاء وداعي بقصر بعبدا: أمضيت كل حياتي مدافعاً عن لبنان ووجدت وأنا في مركز الحكم ان هذا الدفاع بات صعباً، لكن لا شيء سيمنعني من مواصلة المسيرة

وبحسب الصفحة الرسمية للرئيس اللبناني ميشال عون علي تويتر فقد ذكر ال: اعتادت إسرائيل ان تأخذ من العرب انما هذه المرة نحن الذين اخذنا منها

وأضاف رئيس الجمهورية: لا رغبة للرئيس المكلف بتشكيل الحكومة ولا يجوز تلبية مطالب الجميع ما عدا التيار الوطني الحر ومن غير المقبول وضع وصاية عليه او على تكتل "لبنان القوي"

وتابع الرئيس عون: ليس من نص يتحدث عن عدم قانونية التوقيع على مراسيم قبول استقالة الحكومة ما لم يتم تشكيل حكومة أخرى والمسألة متعلقة بالاعراف التي يمكن خرقها