رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير النقل العراقي يباشر مهام عمله 

نشر
السعدوي والشبلي
السعدوي والشبلي

باشر وزير النقل العراقي رزاق محيبس السعداوي، اليوم السبت، مهام عمله في مقر الوزارة.

وذكر بيان لوزارة النقل، أن "رزاق محيبس السعداوي، تسلم حقيبة وزارة النقل خلفاً للكابتن ناصر حسين بندر الشبلي ضمن مراسيم الاستلام والتسليم التي شهدتها وزارة النقل لتداول المسؤولية بين الحكومة المستقيلة والحكومة الحالية".

وأضاف البيان أن "عملية الاستلام والتسليم تمت بحضور وكيل الوزارة للشؤون الإدارية حازم الحفاظي والوكيل الفني طالب عبد الله بايش وعدد من المدراء في الوزارة وتشكيلاتها".

وتعهد الوزير الجديد "ببذل قصارى جهده لاستكمال ما بدأه الوزير السابق ناصر بندر الشبلي في تطوير واقع النقل في البلاد بكل قطاعاته وتشكيلاته بما يخدم مصلحة المواطن العراقي وتنسجم مع المنهاج الوزاري المطروح من قبل رئيس مجلس الوزراء".

وثمن السعداوي "الجهود الكبيرة المبذولة خلال الفترة المنصرمة من قبل الكابتن ناصر الشبلي وملاكات الوزارة سواء في مقرها أو في التشكيلات التابعة لها كافة".

وبدوره، بدأ وزير الصحة العراقي صالح الحسناوي، اليوم السبت، مباشرة مهامه رسمياً وزيرا للصحة في مقر الوزارة.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر، في بيان، إن "وزير الصحة صالح الحسناوي باشر وزير الصحة صالح الحسناوي مهامه رسميا وزيرا للصحة بمقر الوزارة بحضور وكلاء الوزارة والمدراء العامين".

وأوضح أن "الوزير عقد أجتماعاً مع الكادر المتقدم للوزارة بعد مباشرته رسمياً"، مشيرا إلى أن "الوزير أكد أن المهمة الرئسية للوزارة ومؤسساتها الصحية هو توفير الخدمات الصحية الكفوءة لأبناء الشعب العراقي الكريم".

وقد قام وزير الصحة صالح الحسناوي، يوم أمس الجمعة، بزيارة تفقدية إلى مستشفى اليرموك التعليمي في بغداد للاطلاع على الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

ومن جانبه، أجرى وزير الخارجية الإيراني حسين أميرعبداللهيان، اتصالا هاتفيا مع نظيره العراقي فؤاد حسين، وهنأه فيه بإعادة انتخابه وزيرا للخارجية العراقية.

وقد أكدا الجانبان خلال الاتصال على "استمرار العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وتشاورا حول العلاقات الثنائية والتعاون الإقليمي والدولي المشترك"، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام.

وهنأ أميرعبد للهيان نظيره ببدء مهام الحكومة العراقية الجديدة، معربا عن "أمله في أن نشهد في المرحلة الجديدة تعزيزا للتعاون المشترك بين البلدين في جميع المجالات أكثر من ذي قبل".

وجدير بالذكر، أن البرلمان العراقي منح يوم الخميس الثقة للحكومة الجديدة برئاسة محمد شياع السوداني. واحتفظ فؤاد حسين بمنصب وزير الخارجية، الذي شغله في حكومة مصطفى الكاظمي أيضا.