رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابات كورونا حول العالم ترتفع إلى أكثر من 629.7 مليون

نشر
الأمصار

ذكرت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية اليوم السبت، أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم ارتفعت إلى 629 مليونا و740 ألفا و541 إصابة.

وأفادت الجامعة، في أحدث إحصائية نشرتها عبر موقعها الإلكتروني، بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 6 ملايين و587 ألفا و818 وفاة.

وأوضحت أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 97.4 مليون إصابة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 44.6 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بأكثر من 34.8 مليون.

ووفقا لأحدث البيانات، تصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول من حيث عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بأكثر من مليون و70 ألف حالة، تلتها البرازيل في المرتبة الثانية بـ687 ألفا و962 وفاة ثم تأتي الهند في المرتبة الثالثة بإجمالي 529 ألفا و8 وفيات.

أخبار اخرى..

إيطاليا تعتزم إنهاء حظر عمل العاملين بالصحة وسط تخفيف قيود كورونا

تستعد إيطاليا لإلغاء بعض إجراءاتها الأخيرة لمواجهة كوفيد- 19، حسبما ذكر وزير الصحة أورازيو سكيلاتشي، اليوم الجمعة، مشيرا هذه أن الخطوة ستساعد على "العودة إلى الوضع الطبيعي".

ويرغب الوزير، الذي لا ينتمي إلى أن حزب سياسي في أن يعود الأطباء والموظفون الذين لم يتلقوا التطعيم ضد كوفيد- 19، ولذلك ما زالوا موقوفين عن العمل، إلى عملهم.

وبالإضافة إلى ذلك، سيتم استبدال موجز أسبوعي بالتقارير اليومية من وزارة الصحة بشأن الأعداد والتطورات في الجائحة.

ويقول "سكيلاتشي"، إنه يعتمد على إحساس الإيطاليين بالمسؤولية. وتم رفع المزيد والمزيد من القيود في الأشهر القليلة الماضية، مثلما تم مؤخرا إلغاء الإلزام بوضع الكمامة في المواصلات العامة مثل الحافلات والقطارات.

ولا يسري الإلزام بوضع الكمامات حاليا إلا في المستشفيات ودور الرعاية. ويريد منتقدون أن يغيروا ذلك أيضا.

وحذر الرئيس سيرجيو ماتاريلا السكان اليوم واستمر في الحث على توخي الحذر قائلا: "بعد مرور أكثر من سنتين ونصف السنة على الحائجة، ما زلنا غير قادرين على إعلان الانتصار النهائي على كوفيد- 19. لكن لدينا الانطباع أننا تجاوزنا أسوأ مرحلة".