رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بن طلال يعلن أنه ثاني أكبر المساهمين في تويتر بعد إيلون ماسك

نشر
الأمير الوليد بن
الأمير الوليد بن طلال

أعلن شركة المملكة القابضة السعودية والمكتب الخاص لرئيس الشركة الأمير الوليد بن طلال، اليوم الجمعة، عن تحويل حصتهما في أسهم شركة "تويتر" إلى شركة "تويتر" الخاصة الجديدة بعد استحواذ إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركتي "تسلا" و"سبيس إكس" على تويتر.

وبحسب بيان نشره الوليد بن طلال، عبر حسابه على تويتر، بأنه تم إنهاء تحويل حصته وحصة شركته في أسهم تويتر التي "تبلغ قيمتها 7 مليارات ريال سعودي (1.8 مليار دولار أمريكي) إلى شركة تويتر الخاصة الجديدة".

وأشار إلى أنه بذلك "تكون شركة المملكة القابضة والمكتب الخاص للأمير الوليد بن طلال ثاني أكبر المساهمين بعد إيلون ماسك"، وتابع: "تتماشى هذه الصفقة مع استراتيجية الاستثمار طويل الأجل التي تميزت بها شركة المملكة القابضة".

قال الوليد بن طلال في تغريدته التي أرفق بها البيان، موجها حديثه إلى إيلون ماسك: "صديقي العزيز، معا طوال الطريق".

وقد دخلت صفقة استحواذ ماسك على تويتر حيز التنفيذ، الخميس، بقيمة 44 مليار دولار، وأعلنت الشركة عن نيتها الخروج من تداول أسهمها في بورصة نيويورك.

 

أخبار أخرى….

"مركز الحرب الجوي والدفاع الصاروخي".. وصول قوات سعودية للإمارات

اكتمل وصول مجموعة القوات الجوية السعودية إلى قاعدة الظفرة بدولة الإمارات للمشاركة في تمرين "مركز الحرب الجوي والدفاع الصاروخي".

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات التمرين مطلع الأسبوع المقبل ويستمر نحو شهر.


وكان في استقبال المجموعة مساعد الملحق العسكري بسفارة خادم الحرمين الشريفين في أبوظبي العميد الركن عبدالله بن محمد الحصان.

وقال المقدم الطيار الركن محمد بن سعيد الأحمري، قائد مجموعة القوات الجوية الملكية السعودية المشاركة في التمرين، إنه اكتمل وصول جميع المشاركين من أطقم جوية وفنية ومساندة إلى قاعدة الظفرة الجوية.

وأضاف، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أنه تم نقل المعدات والمشاركين بقدرات من القوات الجوية بنسبة 100 بالمئة، ودون أي تأثير على المهام الأخرى.

ولفت إلى أن القوات الجوية الملكية السعودية تشارك في هذا التمرين بمنظومة طائرات تورنيدو بكامل أطقمها الجوية والفنية المساندة، مشددا على أن التمرين يعد من التدريبات المهمة على مستوى العالم.

وأشار إلى أن "الاستعدادات والتجهيزات للتمرين تمت بكل احترافية وعلى أعلى درجات السلامة المتبعة في مثل هذه التمارين، حرصًا على الظهور بالمظهر المشرف الذي يليق بمكانة قواتنا الجوية والعمل على المحافظة على تميزها في جميع المحافل ومنها التمارين المشتركة".

ويشارك في التمرين المرتقب المملكة العربية السعودية، والإمارات، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، واليونان، وعُمان، وفرنسا، وألمانيا، والهند، وأستراليا.