رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تييري هنري: سيناريو جيرارد قد يتكرر مع تشافي

نشر
الأمصار

يرى تييري هنري نجم برشلونة السابق، أن الإقصاء من دوري أبطال أوروبا، سيضع تشافي هيرنانديز المدير الفني للبارسا تحت الضغط، بسبب الصفقات التي أبرمتها الإدارة في الصيف.

وقال هنري، خلال تصريحاته لقناة "CBS Sports": "في برشلونة لا يوجد وقت، هذه واحدة من أكثر الأشياء تعقيدا، كما تتوقع الجماهير الفوز في الوقت الحالي، بعد الميركاتو الصيفي".

وأضاف: "النتائج مهمة، وإلا سيحدث مع تشافي مثلما حدث مع ستيفن جيرارد، حيث تخلصوا منه بسرعة كبيرة، ولم يسمحوا له بالعمل لتكوين فريق".

وأطاح أستون فيلا بمدربه ستيفن جيرارد، بعد خسارة الفريق (0-3) على يد مضيفه فولهام، ضمن منافسات الجولة الـ12 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتابع: "دعني أخبرك إذا كان هناك مدربا آخر في برشلونة، ويتعامل مع ما يحدث، كان من الممكن أن يثور البركان، ولكن لأنه تشافي فلا بأس بذلك".

وزاد: "برشلونة في المركز الثاني بالليجا، ونعلم جميعًا أن ليفاندوفسكي كان يجب أن يسجل أمام بايرن ميونخ، لكنه ليس خطأ تشافي أنه أضاع 3 فرص".

واستكمل: "ليس خطأ تشافي أنه لم يتم احتساب ركلة جزاء على دومفريس لاعب الإنتر، لكنك أنت المدرب في برشلونة وسيتم الحكم عليك".

وأتم الفرنسي تييري هنري: "لقد راهن برشلونة على دوري الأبطال، وهم بحاجة إلى هذا المال بسبب ما فعلوه في الصيف وإبرامهم الصفقات".

في سياق آخر، كشفت تقارير صحفية، إلى رغبة برشلونة في التخلص من الثنائي جيرارد بيكيه وجوردي ألبا في شهر يناير المقبل.

ويعيش البارسا فترة عصيبة على الصعيد الأوروبي بعد خروجه من دوري الأبطال للموسم الثاني على التوالي من دور المجموعات.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية إن البارسا لم يدخل في مفاوضات حتى الآن مع بيكيه وألبا وسيرجيو بوسكيتس بشأن مستقبل الثلاثي مع الفريق، وعدم جلوس إدارة النادي مع أي لاعب من الثلاثي حتى الآن، يؤكد فكرة اقتراب رحيلهم عن صفوف الفريق الكتالوني.

وتتخوف إدارة برشلونة برئاسة خوان لابورتا من فكرة مخالفة قواعد اللعب النظيف، خشية أن يؤثر ذلك على تحركات برشلونة في سوق الانتقالات لذلك يحاول رئيس النادي الإسباني توفيق أوضاعه مع رابطة الليجا باستمرار قبل أي تحرك سواء بالتعاقد مع صفقات جديدة أو التخلي عن لاعبين في صفوف الفريق تجنبا لأي مشاكل يتعرض لها النادي لاحقا.

ولم ينجح برشلونة في الظهور بشكل مميز خلال منافسات دوري أبطال أوروبا حيث خسر من بايرن ميونخ في آخر لقاء خاضه بالجولة الخامسة من دور المجموعات ليؤكد خروجه من البطولة وانتقاله إلى الدوري الأوروبي لكرة القدم.