رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر توقع عقدا لإنشاء مصنع لاستخلاص الغاز المسال بقيمة 390 مليون دولار

نشر
الأمصار

وقعت شركة سوناطراك الجزائرية، للغاز والنفط المملوكة للدولة عقدا مع إحدى الشركات الإيطالية "تكنيمونت" لإنجاز مصنع لاستخلاص الغاز المسال.

وأوضحت "سوناطراك" في بيان، اليوم الخميس، أن المصنع سيتم إنجازه في أحد حقول بجنوبي البلاد بقيمة تقدر بـ 56 مليار دينار جزائري أي نحو 390 مليون دولار.

وأضافت، أن المصنع سيسمح بإنتاج 1000 طن في اليوم من الغاز المسال، فضلا عن إنتاج 300 طن يوميا من المكثفات.

وبحسب البيان، سيسمح المصنع بإنتاج نحو 9 ملايين متر مكعب في اليوم من الغاز.

أخبار أخرى..

الجزائر: وفرنا كافة الإمكانات لتغطية إعلامية متميزة للقمة العربية

أكملت الجزائر استعداداتها الإعلامية لتغطية أعمال القمة العربية في دورتها العادية الحادية والثلاثين، والتي تعقد يومي الأول والثاني من نوفمبر المقبل، وسط توقعات باستقبال نحو 300 إعلامي عربي وأجنبي، إلى جانب وسائل الإعلام والصحافة الجزائرية.

ومن هذا المنطلق، قال السيد رؤوف  معمري، المدير العام للمركز الدولي للصحافة بالجزائر، والمعني بالتجهيزات الإعلامية للقمة العربية في دورتها الحادية والثلاثين، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس،  "إن الجزائر أتمت كافة الاستعدادات لاستقبال الوفود الإعلامية الوطنية والعربية والأجنبية، ووفرت كافة الإمكانات لضمان تغطية متميزة، من خلال المركز الإعلامي داخل مركز الجزائر الدولي للمؤتمرات (عبداللطيف رحال) الذي يستضيف هذا الحدث العربي الكبير".

وفي سياق متصل، استؤنفت، اليوم الخميس، بالمركز الدولي للمؤتمرات "عبد اللطيف رحال" بالجزائر العاصمة، أشغال مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين وكبار المسؤولين، الخاص بالإعداد لاجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة العربية في دورتها ال31، التي ستحتضنها الجزائر يومي الأول والثاني من نوفمبر القادم.

وتتواصل أشغال المندوبين الدائمين وكبار المسؤولين في جلسة ثالثة مغلقة، لاستكمال مناقشة مشاريع القرارات واعتماد مشروع جدول أعمال مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة الذي ينطلق الثلاثاء القادم.

وتميز اليوم الأول من الأشغال ، أمس الأربعاء برئاسة السفير نذير العرباوي, المندوب الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة - بجلسة افتتاحية علنية تسلمت خلالها الجزائر الرئاسة الدورية من تونس التي احتضنت القمة ال30 عام 2019.

وأكد الدكتور بهجت أبو النصر، مدير إدارة التكامل الاقتصادى بجامعة الدول العربية أن هناك العديد من الملفات الاقتصادية المهمة معروضة على جدول أعمال القمة العربية الـ 31 بالجزائر، أبرزها: الأمن الغذائى ومنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى إلى جانب ملف خاص بضرائب الاقتصاد الرقمى.
وقال إن هناك إنجازات كبيرة تحققت في تلك الملفات وسيتم عرضها على القادة العرب