رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن وعمان يبحثان تداعيات الهجمات الحوثية على الموانئ النفطية

نشر
وزير الخارجية وشؤون
وزير الخارجية وشؤون المغتربين في اليمن / أحمد عوض

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين في اليمن الدكتور أحمد عوض بن مبارك، مع نظيره العماني بدر البوسعيدي، تداعيات الهجمات الحوثية الإرهابية على الموانئ النفطية وانعكاسه على عملية السلام في اليمن.

وأكد بن مبارك، اليوم الخميس، أن الهجوم الحوثي الإرهابي المدعوم من إيران يعد تصعيدا خطيرا، وتحديا سافرا للمجتمع الدولي، وللمساعي المبذولة لإنهاء الحرب وذلك بعد انتهاء الهدنة الأممية والذي رفضت الميليشيات تمديدها بالرغم من كل الجهود التي بُذلت، وحرص الحكومة الشرعية على تقديم التسهيلات لتجديدها انطلاقا من مسؤولياتها تجاه الشعب اليمني، وفقا لما أفادت قناة اليمن الفضائية.

وأكد وزير الخارجية العماني، دعم بلاده للحكومة الشرعية ولكل ما يضمن أمن واستقرار ووحدة اليمن، ويحقق تطلعات شعبه ويدعم الجهود الأممية التي تُبذل في إيجاد حل سياسي شامل ينهي الأزمة اليمنية.

 

أخبار أخرى….

ولي عهد البحرين: نحرص على تعزيز التعاون مع سلطنة عمان بجميع المجالات

أكد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد البحرينيرئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس التنمية الاقتصادية، حرص بلاده على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك مع سلطنة عمان في كافة المجالات بما يحقق التطلعات والأهداف المنشودة، لافتا إلى أن العلاقات الثنائية الراسخة بين البلدين مبنية على أسس متينة وتاريخ مشترك.

وأشار الأمير سلمان، خلال لقائه، بمقر المجلس، الثلاثاء، سلطان عمان السلطان هيثم بن طارق، خلال زيارته إلى البحرين- إلى ما تشهده مسارات العمل المشترك بين البلدين من تطورٍ ونماء، وما وصلت إليه العلاقات من مستويات متميزة على كافة الأصعدة، والتي تعززها الاتفاقيات والزيارات المتبادلة بين الجانبين، وفقا لوكالة أنباء البحرين "بنا".

من جهته، أطلع وزير المالية والاقتصاد البحريني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، سلطان عمان، على أداء اقتصاد البحرين ومستجدات خطة التعافي الاقتصادي وما تم إنجازه على صعيد تعزيز النمو الاقتصادي، وفق مسارات وتطلعات رؤية البحرين الاقتصادية 2030، كما تم استعراض مستجدات خطة التعافي الاقتصادي والمشاريع التنموية الكبرى.

أخبار متعلقة..

سُلطان عُمان وملك البحرين يتبادلان الأوسمة والهدايا التذكارية

تبادل السُّلطان هيثم بن طارق سلطان عمان والملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين بقصر الصخير بالعاصمة البحرينية المنامة الإثنين الأوسمةَ والهدايا التذكارية بمناسبة زيارة السُّلطان هيثم بن طارق للبحرين.

منح ملك البحرين السلطان هيثم أرفع وسام بحريني "وسام الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة من الدرجة الممتازة"؛ تقديرًا منه لأخيه السُّلطان وتجسيدًا للعلاقات التاريخية المُتأصّلة بين البلدين.