رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كورونا في سوريا.. تسجيل إصابة جديدة وشفاء حالتين

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة السورية أمس الأربعاء، إصابة واحدة جديدة بفيروس كورونا في سوريا، وشفاء حالتين من الإصابات المسجلة بالفيروس.
وأوضحت الوزارة في بيان لها أن عدد الإصابات المسجلة في سوريا بلغ حتى الآن 57354، شفي منها 54176 حالة، وتوفي 3163 حالة.

سوريا.. الدفاعات الجوية تتصدى لصواريخ معادية في سماء دمشق

وأكدت وكالة الأنباء السورية "سانا"، سماع دوى انفجارات في محيط العاصمة دمشق، وذكرت وكالة "سانا" أن الدفاعات السورية تصدت لعدوان إسرائيلي بالصواريخ في أجواء دمشق والمنطقة الجنوبية.

الطاقة الذرية تعرب عن استعدادها للتعاون مع سوريا في مواجهة السرطان


وأكّد أعضاء وفد الوكالة الدولية للطاقة الذرية، استعداد الوكالة الدولية لمساعدة سوريا في مواجهة السرطان عبر التعاون في البرامج الطبية وتقييم احتياجات وأولويات الدولة السورية.

جاء ذلك خلال استقبال السيدة الأولى أسماء الأسد اليوم الأربعاء، للوفد الذي يزور سوريا لبحث مسارات التعاون في مواجهة مرض السرطان وكيفية تقديم الدعم للدولة السورية في هذا المجال.

وأكّدت الأسد في بيان رئاسي سوري بث على مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للرئاسة السورية أن "سوريا تمكنت من تقليل نسب الوفاة بمرض السرطان من خلال برنامج وطني تتشارك فيه الوزارات والهيئات السورية المعنية، وعلى رأسها وزارة الصحة واللجنة الوطنية للتحكم بالسرطان.

وأشارت إلى أن استراتيجية سوريا تهدف لرفع معدلات الشفاء من هذا المرض، مضيفة أن هذا العمل يحتاج دوراً أكبر للوكالة الدولية للطاقة الذرية في دعم مواجهة السرطان في سوريا.

ومن جانبه، أشار الوفد إلى أن "سوريا ورغم كل التحديات قطعت شوطاً مهماً خلال السنوات الماضية في مواجهة السرطان".

فيما تسملت حكومة كندا 4 مواطنين من رعاياها، كانوا يقطنون في مخيمي “الهول” و"روج" شمال شرقي سوريا، بعد وصول وفد رفيع المستوى من خارجية كندا برئاسة سيباستيان بوليو، المدير العام في مديرية الأمن وإدارة الطوارئ بوزارة الخارجية، اليوم الأربعاء.

وقد أجرى الوفد لقاءات مع ممثلي دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية في مدينة القامشلي، وهؤلاء الأربعة هم الدفعة الثانية من نوعها، من بين 40 امرأة وطفلا كنديين يعيشون في المخيمات السورية من عائلات مقاتلين كانوا في صفوف تنظيم داعش الإرهابي.