رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش السوري يُنفذ مناورة عسكرية بالتعاون مع القوات الروسية

نشر
الأمصار

نفذت وحدت من الجيش السورى بالتعاون مع القوات الروسية مناورات عسكرية بالذخيرة الحية، وذلك في ظروف مشابهة لسير الأعمال القتالية الحقيقية.

 

وذكرت وكالة الأنباء السورية “سانا” أن نائب القائد العام وزير الدفاع السورى العماد علي محمود عباس ثمن جهود المشاركين من ضباط وصف ضباط وأفراد ونجاحهم التام في تنفيذ المهام المسندة، مؤكداً أهمية الاستمرار في التدريب النوعي الذي يمكّن القوات المسلحة السورية من الاضطلاع بمهامها وواجباتها الوطنية على الوجه الأكمل في كل زمان ومكان.

 

 

وشدد العماد على أن الجيش السوري قادر على متابعة مسيرة الإنجازات وتحرير كل شبر من أرض سوريا التي تخطُّ معالم الانتصار على الإرهاب وداعميه وترسّخ مقومات الأمن والاستقرار والازدهار.

 

اقرأ أيضًا..

سوريا تدين الهجمات على بعض منظمات الأمم المتحدة في القامشلي


أدانت سوريا الهجمات التي قامت بها مؤخراً المجموعات الانفصالية في مدينة القامشلي وغيرها ضد بعض منظمات الأمم المتحدة العاملة في الشأن الإنساني في البلاد، وخاصة مكاتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومنظمة الصحة العالمية.

وشددت وزارة الخارجية والمغتربين، في بيان صحفي أوردته الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) اليوم الأربعاء، على أن سوريا "تدين هذه الهجمات وترفضها تحت أي عدوان كان، وتطالب الدول الراعية للتنظيمات الانفصالية وخاصة الولايات المتحدة وحلفاءها الغربيين بالضغط على هذه التنظيمات لوقف مثل هذه الهجمات وعدم تكرارها".

وبينت الوزارة أن "سوريا ترى أنه من الضروري على الأمم المتحدة وهيئاتها المعنية التعامل مع مثل هذه التصرفات التي تعرقل عملها الإنساني في سوريا بالطريقة المناسبة".

ويعمل عدد من منظمات الأمم المتحدة ومنها منظمتي الصحة العالمية والأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) وبرنامج الغذاء العالمي في مناطق شمال شرق سوريا وتقدم الدعم لمشاريع تنفذ في تلك المناطق التي تعتبر خارج سيطرة الحكومة السورية.

 

وفي وقت سابق، بدأت السلطات اللبنانية، الأربعاء، المرحلة الأولى للعودة الطوعية للنازحين السوريين.

ووفق الوكالة الوطنية للإعلام اليوم، انطلقت من مقر دائرة الأمن العام في النبطية، الرحلة التي تضم النازحين السوريين الراغبين بالعودة الطوعية إلى سوريا في منطقة النبطية، وذلك بإشراف دائرة الأمن القومي- شعبة معلومات الجنوب.

وطبقا للوكالة، قامت دورية من شعبة معلومات الجنوب بمرافقة الحافلة التي تقل النازحين إلى مركز الأمن العام في المصنع الحدودي.

وكان المدير العام للأمن العام اللبناني، اللواء عباس إبراهيم، قال في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء، إن إعادة النازحين السوريين إلى بلادهم "واجب وطني"، مشيرا إلى أن عدد النازحين السوريين حالياً في لبنان يبلغ مليونين و80 ألفاً .

يذكر أن لبنان يطالب بعودة النازحين السوريين إلى بلادهم عودة آمنة وطوعية.