رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة الفنان اللبناني غسان أسطفان

نشر
الأمصار

توفي الممثل والمخرج اللبناني غسان أسطفان، بنوبة قلبية عن عمر يناهز 67 عاما.

ونعى وزير الثقافة اللبناني محمد وسام المرتضى، الفنان الراحل، وقال إن الساحة الفنية في لبنان فقدت نجما من نجوم الزمن الجميل، الذين تحتاجهم الأجيال الجديدة للاستفادة من خبراتهم وإبداعاتهم.
فيما قالت نقابة الممثلين اللبنانية إن الفنان الراحل غادر بهدوء وسكينة، مضيفة في بيان أن نقابة ممثلي المسرح والسينما والاذاعة والتلفزيون وجميع النقابات الفنية في لبنان، تنعى غسان أسطفان بمزيد من الألم والأسى، وتابعت: "سيبقى خالدا في ضمائرنا وفي الوجدان".

والفنان الراحل درس التمثيل في معهد الفنون الجميلة ببيروت، ودرس الإخراج في كاليفورنيا، وبدأ مسيرته عبر شاشة التلفزيون في مطلع سبعينات القرن الماضي، عبر البرنامج التلفزيوني الاجتماعي "أبوملحم" للفنان أديب حداد، كما عمل مع رشيد علامة، في مسلسلات تاريخية، مثل العقد الفريد وزرياب ورسول الخليفة.

ماليزيا.. إنقاذ طاقم فيلم من 30 شخصًا حوصروا في كهف صخري

أعلنت الشرطة الماليزية، إنقاذ نحو 30 من طاقم فيلم حوصروا فى كهف صخري شمالى البلاد، بسبب الأمطار الغزيرة، بحسب "روسيا اليوم".

وقالت مصادر في الشرطة أنه تم إجلاء كل المحاصرين في كهف تيمبورونج في منطقة كامبار، في ولاية بيراك بسلام. دون تفاصيل أخرى، وفقا لما نقلته وكالة "أسوشيتد برس". 

وذكر رئيس شرطة الولاية، محمد يسري حسن بصري، أن الطاقم حوصر هناك عندما ارتفع منسوب المياه قرب مخرج الكهف لنحو متر ونصف متر بسبب الأمطار الغزيرة، حسبما ذكرت صحف محلية.

وأضاف أن المحاصرين كانوا "طاقم فيلم من إنتاج شركة سنغافورية". وقال إنه كان هناك إجمالا 80 شخص لكن معظمهم تمكنوا من الفرار فيما عدا 30 شخصا منهم سكان محليون وسنغافوريون.

وأكد أنه تم إنقاذ جميع أفراد الطاقم العالق وأخرجوا من المنطقة، بعد إبلاغ السلطات بساعتين، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

وجدير بالذكر، أن أن طول كهف تيمبورونج يبلغ أكثر من 3 كيلومترات، ويعتقد أنه أطول وأكبر كهف صخري في شبه جزيرة ماليزيا. وهو وجهة سياحية شائعة.

القوات الروسية تدمر مركز اتصالات تابع للجيش الأوكراني في مقاطعة خاركوف