رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول الرسمي لمواجهة أياكس في دوري الأبطال

نشر
الأمصار

أعلن يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، التشكيل الرسمي لمواجهة أياكس أمستردام الهولندي، اليوم الأربعاء، على ملعب يوهان كرويف، في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وجاء التشكيل الرسمي لليفربول كالتالي: 

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: أرنولد، جوميز، فان دايك، روبرتسون.

خط الوسط: فابينيو، هندرسون، إليوت.

خط الهجوم: محمد صلاح، فيرمينو، نونيز.

ويحتاج ليفربول للتعادل أو الفوز أمام أياكس من أجل ضمان التأهل لدور الـ16 بدوري الأبطال، حيث يحتل وصافة المجموعة برصيد 9 نقاط، بينما يأتي أياكس ثالثًا ولديه 3 نقاط.

يدخل ليفربول مباراة اليوم وهو في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الأولى في دوري ابطال أوروبا برصيد 9 نقاط جمعها من الفوز في 3 مباريات والخسارة في واحدة وتسجيل 12 هدفًا وتلقي 6.

بينما يتواجد أياكس صاحب الأرض والجمهور في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الأولى في دوري ابطال أوروبا برصيد 3 نقاط جمعها من فوز وحيد و3 خسائر وتسجيل 8 أهداف وتلقي 12. 

ويحتاج نادي ليفربول الى نقطة واحدة من مباراتيه في الجولتين الحالية والماضية للتأهل مباشرة الى الأدوار الإقصائية بغض النظر عن باقي النتائج في المجموعة.

ويلعب ناديي أياكس وليفربول ضمن المجموعة الأولى التي تضم كل من نابولي الايطالي، ورينجرز الإسكتلندي في دوري أبطال أوروبا.

وتاريخيا التقى أياكس ضد ليفربول في 5 مباريات ببطولات أوروبا استطاع فيها أصحاب الأرض في الفوز بمباراة واحدة والتعادل في مثلها وتلقي الخسارة من الريدز في 3 مواجهات.

وتفوق أياكس تهديفياً على حساب ليفربول بواقع 8 أهداف مقابل 7 خلال تاريخ مباريات الفريقين ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وكانت أكبر نتيجة في مباريات الفريقين عندما حقق أياكس الفوز على ليفربول في ديسمبر 1966 بنتيجة 5-1 في بطولة الدوري الأوروبي.